تفاصيل موافقة السعودية على منح تأشيرات لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة

جواز سفر أردني مؤقت

توصلت المملكة الأردنية اليوم الأربعاء إلى حل مع السعودية بشأن أزمة توقف سفارة الأخيرة في عمان عن منح تأشيرات دخول إلى السعودية لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة.

وقالت وزارة الخارجية الاردنية في بيان صحفي، إن السفارة السعودية في عمان ابلغتها اليوم بأنه تم معالجة كافة المعيقات، وبإمكان كل من قام بمراجعة القنصلية السعودية في الآونة الأخيرة وتم رفض طلبه من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة أن يراجع القنصلية اعتبارا من يوم غد الخميس (20-12-2018) وإعادة تقديم طلبه حسب الأصول.

وأشارت الى أن الجانب السعودي أبدى تفهما كبيراً وتعاوناً لحل المشكلة، واوضح أن المسألة تنظيمية بحتة وانه سيتم ايقاف العمل بهذا الاجراء بأسرع وقت ممكن.

وبينت الخارجية الاردنية أن "من شأن هذا القرار أن يسهل عملية منح التأشيرات بمختلف انواعها، ولا سيما للراغبين بأداء فريضتي الحج والعمرة من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة من داخل المملكة او من فلسطينيي الضفة الغربية والفلسطينيين داخل الخط الأخضر" وفق ما نقلته صحيفة القدس .

من جهته، اشاد الناطق الرسمي باسم الخارجية الاردنية، بالروح الأخوية التي تحكم العلاقة بين الاردن والسعودية، والتي تحكم التعامل مع اي معضلة قد تقف في طريق الارتقاء بمستوى العلاقة الاخوية بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد