بالصور: غزة: وكيل وزارة السياحة والآثار يستقبل وفد من خبراء الاثار الفرنسيين

وكيل وزارة السياحة والآثار يستقبل وفد من خبراء الاثار الفرنسيين

استقبل إبراهيم جابر وكيل وزارة السياحة والآثار ، اليوم الأربعاء، وفد من خبراء الاثار الفرنسيين برئاسة جون باتيست الذي عمل في قطاع الآثار ب غزة في سنوات سابقة.

وبحث جابر ، مع الوفد الفرنسي سبل الحفاظ على المواقع الاثرية في قطاع غزة ،و يضم الوفد الفرنسي للآثار الخبراء رينيه ألتير ، فلورون بيرير ، دومنيك كابرت.

و اطلع جون باتيست رئيس الوفد الفرنسي ، الخبراء على مشروع ترميم موقعي "القديس هيلارون" المعروف باسم "تل أم عامر الأثري" في المنطقة الوسطى، و موقع "الكنيسة البيزنطية" شمال القطاع، والتي تشرف عليها وزارة السياحة والآثار .

ورحب جابر في بيان وصل سوا الإخبارية نسخة عنه ، بالوفد الفرنسي الزائر ، واثني على جهوده وتعاونه من أجل الحفاظ على التراث الفلسطيني وعلى المواقع الأثرية الهامة.

كما ناقش معه سبل حماية الآثار في غزة، واستجلاب مشاريع مستقبلية جديدة لترميم المواقع والحفاظ وحمايتها من العبث والاندثار ، وقدم شرحاً كاملاً حول جهود الوزارة في إجراء عمليات ترميم المواقع الأثرية، وفى مقدمتها تطوير الكنيسة البيزنطية.

في السياق ذاته ، أبدى الخبير الفرنسي "باتيست" إعجابه بالجهود التي تبذلها الوزارة للحفاظ على الآثار، واهتمام الحكومة في غزة بقطاع الآثار ، مؤكداً بان هناك طفرة نوعيه في هذا المجال قياساً بالسنوات السابقة التي عمل بها في القطاع، وأبدى استعداده الكامل للعمل من اجل استكمال مشاربع حماية وترميم المواقع الاثرية بالقطاع.

و زار الوفد الفرنسي للآثار، برفقه جمال أبوريده مدير عام الآثار بالوزارة ، عدة مواقع أثرية في القطاع للاطلاع بشكل مباشر على عمليات الترميم .

IMG_1510.JPG
IMG_1530.JPG
IMG_1519.JPG
IMG_1534.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد