بالصور: صندوق التشغيل ينظم ورشة عمل حول نشر ثقافة ريادة الأعمال

صندوق التشغيل ينظم ورشة عمل حول نشر ثقافة ريادة الأعمال

نظمت دائرة تنمية خدمات الأعمال في الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ، اليوم الأربعاء، ورشة عمل لنشر ثقافة ريادة الأعمال ، في مقر الصندوق بمدينة غزة ،وذلك بالتعاون مع جمعية خريجي كليات المجتمع ، بحضور عشرات الخريجين والخريجات من مختلف التخصصات.

واستعرض المشاركون في الورشة الخدمات التي يقدمها صندوق التشغيل والمهام التي يقوم بها من اجل نشر ثقافة ريادة الأعمال وتأثيرها الإيجابي في نجاح المشاريع وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد المتحدثون في بيان وصل سوا الإخبارية نسخة عنه ، أن الاقتصاد الفلسطيني بحاجة ماسة إلى تنفيذ المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر كمدخل لتطوير الاقتصاد ومجاراته للاقتصاديات العالمية.

وتحدث رباح المصري مسؤول تنمية خدمات الأعمال في صندوق التشغيل في غزة، في كلمته الافتتاحية عن الخدمات التي يقدمها الصندوق وبالأخص خدمات دائرة تنمية خدمات الأعمال.

و تطرق المصري إلى الدور الحيوي والريادي الذي يلعبه "الصندوق" والبرامج والمشاريع التي قام بتنفيذها مؤخرا بما يتلائم مع احتياجات الخريجين والعمال والرياديين.

ودعا الخريجين إلى زيارة الصندوق باستمرار وعدم التردد في طلب المساعدة فيما يتعلق بالحصول على الخبرة والمعلومات الضرورية الخاصة بإنشاء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مبديا استعداد الصندوق لتقديم التدريبات اللازمة لأي شخص أو خريج يريد إنشاء مشروع.

في السياق ذاته ، قدمت رغدة السوسي مدربة الصندوق المهندسة ، شرحاً عن مفهوم ريادة الأعمال وأثرها في إنجاح المشاريع من خلال استخدام أساليب تفاعلية لنشر ثقافة ريادة الأعمال والانتقال من مرحلة انتظار فرصة العمل لمرحلة خلق فرص عمل ذاتية من خلال إطلاق مشاريع ريادية صغيرة ومتناهية الصغر.

صندوق التشغيل.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد