محكمة الاحتلال ترفض استئناف الأسير عمر البرغوثي وابنه عاصف

محكمة الاحتلال

رفضت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" ، اليوم الأربعاء، استئناف الأسيرين عمر البرغوثي والد الشهيد صالح، ونجله عاصف ، وذلك بحجة وجود ذرائع أمنية.

وقال فراس الصباح محامي نادي الأسير ، إن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، رفضت استئناف الأسيرين عمر البرغوثي والد الشهيد صالح، ونجله عاصف، بذريعة وجود ذرائع أمنية.

الجدير بالذكر أن نادي الأسير قد تقدم باستئناف على قرار تمديد اعتقال البرغوثي، ونجله عاصف، بالمحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "المسكوبية" لمدة 12 يوما، حيث يتعرضان لتحقيقٍ قاسٍ ومكثف يستمر لأكثر من 20 ساعة خلال اليوم، مع استمرار تقييدهما وحرمانهما من النوم، رغم ما يعانيه البرغوثي البالغ من العمر (66 عاما) من أوضاع صحية صعبة.

كما طالب نادي الأسير ، المؤسسات الحقوقية العاملة في فلسطين باتخاذ موقف جاد حيال ما تتعرض له عائلة البرغوثي من عملية انتقامية ممنهجة ومتجددة بحسب الوكالة الرسمية.

واعتبر النادي أن الصمت القائم حول ما تتعرض له عائلات الشهداء والأسرى هو بمثابة ضوء أخضر لاستمرار سلطات الاحتلال بتنفيذ المزيد من الجرائم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت البرغوثي ونجله وعددا آخر من أفراد العائلة من بلدة كوبر في 12 ديسمبر الجاري، بعد إعلان الاحتلال عن استشهاد صالح الذي اُختطف على يد قوة خاصة من جيشه "مستعربين".

يذكر أن الأسير عمر البرغوثي قضى أكثر من 26 عاما في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بين أحكام واعتقال إداري، وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في معتقلات الاحتلال 39 عاما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد