جامعة الأقصى تشارك في اجتماع المجلس الأعلى للإبداع والتميز

جامعة الأقصى تشارك في اجتماع المجلس الأعلى للإبداع والتميز

شاركت جامعة الأقصى في اجتماع المجلس الأعلى للإبداع والتميز الذي تم عقده في مدينة رام الله ، وذلك عبر نظام الفيديو كونفرنس، بحضور  رئيس الجامعة وعضو المجلس الأعلى للإبداع والتميز د. كمال العبد الشرافي ، وممثل المجلس عن جامعة الأقصى د. عبد الكريم سهمود، وعن الجامعة الإسلامية د. عبد الرؤوف المناعمة، وعن جامعة الأزهر د. أحمد عيسى.

بدوره أكد د. الشرافي على أهمية اجتماعات المجلس ، و ضرورة  تكثيف الجهود و الخروج بتوصيات واقعية  لدعم المشاريع الإبداعية والمبدعين ، بالإضافة للشركات الناشئة، مشيراً إلى ضرورة الاسراع في افتتاح مقر للمجلس في قطاع غزة ، لمتابعة أعمال المجلس وتحقيق أهدافه.

هذا وقد تم خلال الجلسة قراءة المحضر السابق واعتماده ، ومناقشة كتاب انجازات المجلس المختلفة على مدار العام، من ثم مناقشة المستجدات على مشروع مبنى المجلس، كما تم تقديم مقترح تنظيم المنتدى الرابع للإبداع والتميز الذي يهدف لإتاحة الفرص لتقييم الحالة الفلسطينية، والتعرف على مكانة فلسطين بالنسبة للثورة المعرفية والاقتصاد المعرفي، ورسم معالم التحول نحو اقتصاد المعرفة وتجنيد الطاقات الإبداعية لخدمة هذا المسعى، والتعريف بماهية الثورة الصناعية وحدودها وآليات الانضمام لموجاتها، وكذلك عرض تجارب دولية مميزة للتأكيد على أن فلسطين تستطيع المساهمة، والاستفادة من الثورة المعرفية، هذا وسيشكل المنتدى منصةً للإعلان عن اطلاق موجة التحول نحو الثورة المعرفية والتزامات من الاطراف ذات العلاقة بالعمل على وضع سياسات ممكنة لهذا التحول.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد