دورة تدريبية حول تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي‏

دورة تدريبية حول تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي‏

نفذت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة – مركز صحة المرأة جباليا دورة تدريبية لمقدمي الخدمات حول تقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي للسيدات والفتيات ذوات الاعاقة وقت الأزمات و ما بعدها ، بحضور 26 شخص من مزودي الخدمة في المؤسسات الحكومية والاهلية ، لبناء قدرات مزودي الخدمات في المؤسسات بتنفيذ المدرب مصطفى المصري .

بدأت الدورة التدريبية يوم الاثنين الموافق 17/12/2018 لمدة يومين بواقع 12 ساعة تدريبية في فندق الموفمبيك ضمن مشروع الاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي في المجتمعات الاكثر هشاشة والمتضررة من الوضع الانساني بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

شمل التدريب مفاهيم أساسية لذوات الاعاقة منها الأنواع و النماذج ، التوجهات نحو النساء و الفتيات ، العنف ضد النساء ، لغة الاحترام التواصل مع النساء ذوات الإعاقة ، ودمجهن في الخدمات النفسية-الاجتماعية ، الدعم النفسي للنساء ذوات الإعاقة ، الدعم النفسي لمقدمي الرعاية ، مواءمة أدارة الحالة لاحتياجات النساء ذوات الإعاقة..

وفي الختام شكرت مديرة المركز الاستاذة مريم شقورة المدرب الأستاذ مصطفى المصري وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمتدربين وكل من ساهم في انجاح هذا التدريب.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد