الأوقاف و"المؤسسة الأهلية للادلاء" توقعان اتفاقية لتنظيم موسم الحج المقبل

وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس

 وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمؤسسة الأهلية للادلاء بالمدينة المنورة اتفاقية لتنظيم اجراءات سكن الحجاج للموسم المقبل، ومواعيد القدوم والمغادرة، والمهام الموكلة، وكافة الامور المنظمة للموسم في المدينة المنورة.

حيث وقع الاتفاقية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس المؤسسة الأهلية للادلاء بالمدينة المنورة يوسف بن أحمد حوالة، بحضور وكيل الوزارة حسام ابو الرب، والوفد المرافق، وفقاً للوكالة الرسمية.

كما جرى بحث وتقييم أداء البعثة الفلسطينية خلال الموسم الماضي، والذي كان محل تقدير ومباركة من رئيس المؤسسة وطواقم العمل جميعها، بالإضافة الى بحث آليات العمل والإجراءات المنظمة للموسم المقبل، خاصة فيما يتعلق بإسكان الحجاج في الفنادق، وآليات التعامل مع جوازات سفر الحجاج، ومواعيد وصولهم، ومغادرتهم، وكذلك الاجراءات المنظمة لوصول الحجاج الى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، وكذلك ترتيبات مغادرة حجاج الجو من ابناء المحافظات الجنوبية/ قطاع غزة .

وجرى في اللقاء بحث بعض المواضيع والمستجدات التي تحصل في كل موسم، وكذلك آلية التعامل مع الحجاج الفرادى الذين يصلون الى المدينة المنورة بالسيارات، والتيسير في موضوع التعامل مع جوازات السفر ولحاقهم بالحافلات الى مكة المكرمة.

واكد ادعيس الأهمية التي توليها بعثة الحج الفلسطينية لعمل المؤسسة الأهلية للادلاء والتي تعود بمجملها بالخير والراحة والفائدة على الحجاج، خاصة ان زيارة المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم هي امر أساسي ومهم في رحلة الحج، والتي تحرص الوزارة على تسهيلها امام الحجاج، سواء في الذهاب لحجاج المحافظات الشمالية، وفي العودة لحجاج المحافظات الجنوبية.

يشار إلى أن وفد من وزارة الأوقاف برئاسة ادعيس يتواجد في الأراضي السعودية لإتمام توقيع اجراءات بروتوكول الحج لموسم 1440هـ، بالإضافة الى عقد لقاءات مع باقي المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد