الوفد البرلماني برئاسة الزهار يلتقي برلمانيين من دول أمريكا اللاتينية

الوفد البرلماني يلتقي برلمانيين من دول أمريكا اللاتينية

التقى الوفد البرلماني الفلسطيني برلمانيين من دول أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي في تركيا على هامش المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس .

وبحسب ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية حضر اللقاء رئيس كتلة التغيير والإصلاح د. محمود الزهار والنائب د. مروان أبو راس والنائب محمد فرج الغول والنائب د. أحمد أبو حلبية وبحضور النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة، ويمثل وفد أمريكيا اللاتينية العديد من الدول تشيلي و الارجنتين و البيرو و الاكوادور و السلفادور و جواتيمالا و البيروقواي و بوليفيا و فنزويلا و المكسيك و جرانادا و فنزويلا و كولمبيا.

واستعرض الوفد البرلماني الأوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له من سياسة التهويد والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والاعتداءات على منازل المواطنين وبالإضافة لسياسة التضييق على أهالي مدينة القدس ومنع تصريحات البناء.

وكما تتطرق الوفد إلى استمرار الاستيطان في الضفة الغربية والاعتقالات اليومية لعشرات المواطنين، إلى جانب استمرار حصار غزة منذ أكثر من عشرة سنوات الذي أثر على مقومات الحياة فيها.

وطالب الوفد الفلسطيني برلمانيي أمريكيا اللاتينية بضرورة نصرة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والعمل على محاربة الاحتلال الصهيوني وتقديم قادته للمحاكم الدولية بسبب الجرائم التي ينفذ بشكل مستمر في كافة الأراضي الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد