حلس يشيد بمواقف الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي في دعم القضية الفلسطينية

حلس يشيد بمواقف الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي في دعم القضية الفلسطينية

التقى احمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية السيد هانز جوزفسون سكرتير عام حزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي في غزة اليوم واطلعه على الوضع الفلسطيني بشكل عام والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الأراضي الفلسطينية وأهلنا في الضفة الغربية.

واستعرض حلس مع الضيف العلاقة التاريخية التي تربط حركة فتح بالسويد وخاصة الحزب الاشتراكي ،مستذكرا العلاقة المميزة التي دشنها الزعيم السويدي أولف بالمه مع الزعيم الشهيد الخالد ابو عمار صاحب مقولة : " الحرب تندلع من فلسطين ، والسلام يبدأ من فلسطين".

واقترح حلس على السيد هانز جوزفسون أنه بإمكانه الاطلاع على آثار الحصار الاسرائيلي والحروب التي شنها الاحتلال على غزة ، وما خلفته من دمار وشلل في جميع مناحي الحياة .

وتطرق ابو ماهر حلس لموضوع المصالحة الداخلية وحرص القيادة الفلسطينية على انجازها ، مؤكدا على أننا في فتح لا نحتاج الى مباحثات جديدة ، وكل ما نتطلع له هو الشروع الفوري في تطبيق اتفاق القاهرة في اكتوبر2017 ، للانتقال لتنفيذ كافة الاستحقاقات الوطنية كالانتخابات العامة ( رئاسية وتشريعية ) .

وأكد حلس على أن حركة فتح التي تسعى لشراكة سياسية مع كافة الفصائل ،وتتقبل نتائج الانتخابات مهما كانت لأنها تؤمن بالديمقراطية وتسعى لتطبيقها واقعا على الارض ليختار الشعب ممثليه بحرية وشفافية ونزاهة .

وأشاد حلس بدور الحكومة السويدية ومبادرتها الكريمة بالاعتراف بدولة فلسطين كأول دولة أوروبية ،دعما للعدل والسلام في المنطقة والعالم ، لافتا إلى أن هذا الموقف يقدره الفلسطينيون كثيرا ، ويتطلعون الى المزيد من التعاون بين فلسطين والسويد في كافة المجالات ، بما يخدم الشعبين الصديقين .

وتحدث حلس عن أهمية الدور الاوروبي في عملية السلام بعد القرارات الجائرة التي اتخذتها الادارة الامريكية الحالية وعلى رأسها الرئيس ترامب ، والذي اعلن عن القدس عاصمة لاسرائيل مخالفا بذلك قررات الشرعية الدولية والاممية ، وقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا " ، في مساس خطير بحق العودة الذي كفلته لهم الامم المتحدة .

وأضاف حلس أن القيادة الفلسطينية والتي تتعرض لضغوط هائلة من قبل الاحتلال وامريكا ، ستواصل نضالها المشروع ، وبمختلف الوسائل المشروعة لتحقيق اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،وهي تحقق الانتصارات السياسية والدبلوماسية وتراكمها للوصول الى اهدافنا المشروعة .

ولفت حلس أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تؤمن بالسلام الحقيقي والعادل ، والذي يضمن الحقوق ، وأن الاحتلال هو الارهاب الحقيقي ، وبزواله تنتهي كل المشاكل ، وتنطلق فلسطين نحو البناء والتنمية .

وقال حلس ان حركة فتح تنظر لتعاون استراتيجي وبناء مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي والشعب السويدي ، خاصة وأن لها جذور تاريخية عميقة من العلاقات المثمرة .

وأشاد حلس بدور الحزب الاشتراكي الديمقراطي في دعم القضية الفلسطينية ، وقال : إننا ننظر إلى أهمية تطوير العلاقات بين الشعبين الصديقين ، وبناء علاقات استراتيجية متينة تساهم في تعزيز السلام ، وتُعلي قيم الحرية والعدالة والتنمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد