مسؤول اسرائيلي:إخراج حماس من قائمة الارهاب أعطى الضوء الاخضر للارهابيين

القدس / سوا /استمرارا للهجة الشماتة التى تتبعها إسرائيل عبر مسئوليها ووسائل إعلامها من العمليات الإرهابية التى ضربت عدة مناطق بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الأيام الماضية، ردا على موقفها الداعم للفلسطينيين بمجلس الأمن، قال القيادى البارز بحزب "الليكود" الحاكم أوفير اكونيس، إن من ينظر الى الواقع بعيون ساهرة كان يجب عليه أن يتوقع أن يضرب ما سماه "الإرهاب الإسلامى" أهدافا فى أوروبا أيضا.

 وأضاف المسئول الإسرائيلى المتطرف أن القرار الذى اتخذه الاتحاد الأوروبى مؤخرا بإخراج حركة " حماس " من قائمة النظيمات الإرهابية أعطى الضوء الأخضر لارتكاب الاعتداءات الإرهابية فى فرنسا. 

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن اكونيس قوله إن العالم الحر أجمع يقف أمام الإرهاب المتطرف والشر والبربرية، على حد تعبيره. 

وكان قد بدت إسرائيل، بسياسييها وإعلامها، منذ اليوم الأول للعمليات الإرهابية على صحيفة "شارلى ايبدو" الفرنسية، كمن تنتهز فرصة سنحت لها فى وقت تواجه فيه انتقادات أوروبية شديدة لسياستها العدوانية ضد الفلسطينيين، واستغلت هذا الهجوم لتبرير مزاعمها تجاه الفلسطينيين خصوصا والعرب عموما. 

كذلك صدرت الصحف الإسرائيلية، خلال الأيام الماضية بعناوين عنصرية، مثل "حرب القيم" و"الاحتلال الإسلامى" و"الفرنسيين يفقدون دولتهم" و"حرب بين البربرية والحضارة" و"11 سبتمبر الفرنسى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد