حماس تتفقد متضرري المنخفض وسط القطاع

غزة / سوا /نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة وسط قطاع غزة جولة تفقدية للعائلات والمنازل المتضررة جراء المنخفض الجوي العميق الذي تتعرض له المنطقة، شملت منطقة جحر الديك و منطقتي وادي غزة و وادي السلقا ومقر بلدية ديرالبلح.

وشارك في الجولة القيادي موسى السماك والقيادي كمال أبو عون والمحرر توفيق أبو نعيم وخالد الشريف والنائب في المجلس التشريعي عبدالرحمن الجمل.

وقال السماك إن هذه الجولة للاطلاع عن كثب حجم المعاناة التي يتعرض لها المواطنون في ظل تقاعس حكومة الوفاق عن القيام بواجباتها، موضحًا أن حركته منذ اليوم الأول استنفرت جميع طواقمها، وقدمت ما تستطيع من مساعدات عاجلة، للتخفيف من هذه التداعيات.

بدوره، أكد الجمل وقوف النواب إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني، وطالب حكومة الوفاق القيام بواجباتها تجاه قطاع غزة، معتبراً أن مماطلة حكومة الحمد الله في ملف الإعمار ضاعف من معاناة الناس أصحاب البيوت المهدمة في هذه الحرب.

من جانبه، طالب أبوعون رئيس السلطة بتحمل مسؤولياته تجاه قطاع غزة، وأن يلتفت لمعاناة القطاع وما يتعرض له أصحاب البيوت المهدمة جراء الحرب على وجه الخصوص في ظل المنخفض الجوي.

وحمّل حكومة الحمد الله التداعيات المترتبة على إهمالها قطاع غزة، وعدم قيامها بواجباتها الإنسانية على الأقل، وتفقد حاجات المواطنين في ظل ما تتعرض له المنطقة.

وكانت الحركة قد أعلنت منذ اليوم الأول للمنخفض عن تشكيل لجان طوارئ في جميع أنحاء المحافظة، لنجدة المواطنين وإسناد فرق الطوارئ والتخفيف من تداعيات المنخفض الجوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد