منصة "Airbnb" تنفي اعلان ياريف ليفين التراجع عن قرارها حول مستوطنات الضفة

مستوطنات الضفة الغربية

نفى موقع "Airbnb" لحجز المساكن عبر الإنترنت ، صحة ما أعلنه ياريف ليفين وزير السياحة الإسرائيلي ، أمس الاثنين، حول تراجع الشركة عن قرارها لوقف أنشطتها في مستوطنات الضفة الغربية.

وقالت منصة "اير بي إن بي" في بيانها إن "المعلومات التي نشرت في وقت سابق اليوم غير دقيقة".

وأكدت الشركة أنها "تعبر عن رفضها المطلق لحركة بي.دي.أس (مقاطعة وسحب استثمارات وفرض عقوبات)" التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل اقتصاديا وثقافيا وعلميا احتجاجا على احتلالها للأراضي الفلسطينية.

و شددت "Airbnb" في بيانها الذي صدر إثر زيارة قام بها وفد منها إلى إسرائيل على "التزامها توسيع أعمالها في إسرائيل، بما يسمح لمزيد من السياح من سائر أنحاء العالم بالاستمتاع بروائع هذا البلد وشعبه" وفق ما أورده موقع عرب48.

يشار إلى أن وزير السياحة الاسرائيلي نشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المنصة "لن تطبق قرارها بإزالة المساكن المعروضة على موقعها والواقعة في الضفة الغربية، الأرض الفلسطينية التي يحتلها الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 50 عاما".

الجدير بالذكر أن موقع "Airbnb"أعلنت في نوفمبر الماضي أنها قررت أن تزيل من موقعها الإلكتروني "المساكن المقامة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة التي هي موضع نزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، ولكن من دون أن توضح متى بالضبط سيبدأ سريان هذا القرار.

يذكر أنه في حينها ندد ليفين بقرار"Airbnb"، بي واصفاً إياه بـ"المخجل والمؤسف" ومؤكدا أن وزارته "بدأت بإعداد إجراءات فورية للحد من نشاط اير بي ان بي في إسرائيل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد