"الاغاثة الزراعية" تشرع بمساعدة متضرري المنخفض

غزة / سوا/ شرعت جمعية التنمية الزراعية – الاغاثة الزراعية – اول من امس ، بتوزيع نايلون يحول دون تبلل الخيم او دخول المياه الى المنازل و أغطية " حرامات صوف" وذلك في محافظات القطاع

وقالت ممثلة الاغاثة في غزة نهى الشريف في بيان صحفي وزرعته الاغاثة اليوم ان :" عملية التوزيع هي استجابة سريعة وعاجلة لمتضرري المنخض الجوي الذي ضرب المناطق الفلسطينية الاربعاء الماضي.

واشارت الشريف ان الاغاثة الزراعية كانت قد اطلقت نداء استغاثة عاجل الاسبوع الماضي لمد يد العون الى الاسر والعائلات التى تضررت في الحرب وبات ملجؤها الخيم والكرفات التى لا تقي من برد الشتاء اضافة الى العائلات المعوزة والمستورة لافتة الى ان هذا النداء ياتي ضمن حملة اغيثوا عزة التى اطلقتها المؤسسة خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على القطاع واستمرت على مدار 51يوم عمد خلالها الاحتلال الاسرائيلي على هدم وتجريف عشرات الالاف من المنازل في القطاع وبات اصحابها في العراء دون ماوي .

ومن جانبه قال م. عثمان صيام ، منسق مشروع الطوارئ ان عملية التوزيع استهدفت نحو (100) منزل مكشوف، والكرافات في منطقة خزاعة وذلك عقب النداء الذي وجهه سكان هذه الكرفانات اضافة الى توزيع الاغطية لنحو(300) عائلة بواقع ثلاث اغطية لكل عائلة.

ولفت الى ان الاستجابة كانت من قبل لجنة الناصرة الشعبية لدعم الاهل في الداخل المحتل مشيرا الى ان "الاغاثة الزراعية" شكلت لجان حماية مجتمعية للوصول للمناطق الأكثر عرضة للكوارث بناءً على خطط طوارئ معدة مسبقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد