أبو زهري: سنقول للحكومة "شكرا مع السلامة" إذا تخلت عن موظفي غزة

غزة / سوا / قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية " حماس " سامي أبو زهري إن موظفي غزة آخر من عليهم القلق بشأن أمانهم الوظيفي بل حكومة الوفاق هي من عليها القلق.

وأضاف أبو زهري في تصريح متلفز صباح اليوم السبت: "الحكومة نعاج أمام الاحتلال وأسود أمام شعبنا"، معتبراً أن "التوافق" تخدم جزء من الجغرافيا وتعاقب الجزء الآخر.

وتابع أبو زهري : "على موظفي غزة أن يطمئنوا لأن حماس وعدت ولن تخذلهم نحن أعطينا ولا زلنا نعطي الفرصة لهذه حكومة الوفاق".

وأكد أبو زهري أن إصرار حكومة الوفاق على القول لموظفي غزة شكرا مع السلامة سيدفع "حماس" للقول لها بالمثل لأن اتفاق المصالحة هو دستور هذه الحكومة.

وشدد الناطق باسم "حماس" على أن الحكمة ملزمة بتنفيذ اتفاقيات المصالحة لا أن تتخذ قرار حزبية وفئوية، لافتا إلى أن حكومة لم تفعل شيء لأهالي غزة خلال المنخفض الحالي.

وقال: "حديث أبو شهلا عن كون بيان الحكومة مدسوس يأتي محاولة لامتصاص ردة الفعل والحقيقة الثابتة أن هناك بيان لم يسحب ولم يعتذر عنه بشكل رسمي".

ولفت أبو زهري إلى أن البيان الرسمي الذي صدر عن حكومة الوفاق مؤخرا لم يُنفى رغم مرور 3 أيام من صدوره والحكومة تتحمل كل المسؤولية عن تداعياته

وتساءل أبو زهري، عن أي حكومة في العالم ، تتعامل مع شعبها باشتراطات، لتنفذ واجباتها، في إشارة لشروط حكومة التوافق للإعمار وتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن الحكومة تريد انقلاب حقيقي بإبعاد "حماس" وكافة أفراد الحكومة السابقة عن المشهد تماما في غزة.

وبين أن حماس وافقت على مصالحة بدون تمييز، لخدمة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن حركته تريد للمصالحة الحقيقية أن تمضي.

وأشار أبو زهري، إلى أن حماس تقّيم الموقف باستمرار، وأنها ستتخذ المواقف المناسبة في ظل التطورات.

ولفت المتحدث باسم حماس، إلى وجود اتصالات مستمرة مع الفصائل الفلسطينية ، منوها إلى أن حركته ستدعوها لاجتماع لبحث آخر تطورات المصالحة وأداء الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد