الخضري يطالب المجتمع الدولي بدعم مشاريع الاونروا

النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

طالب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي بزيادة وتيرة الدعم لمشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ، وذلك لما له من أهمية قصوى لاستمرار عمل المؤسسة الدولية الإنساني الذي يخدم قرابة خمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

وأكد الخضري ، ضرورة تمكين الأونروا من الاستمرار في عملها الإنساني بل وزيادته دون اي إعاقة لما لهذا الدور الإنساني من أهمية بالغه على الأطفال بشكل أساسي في رعايتهم وأسرهم بشكل مستمر وبما يناسب احتياجاتهم المتزايدة.

ولفت الخضري في تصريح صحفي وصل وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه ، إلى أن الأوضاع الإنسانية للاجئين الفلسطينيين صعبة للغاية وبحاجة لمضاعفة الموازنات التشغيلية للمشاريع الصحية والتعليمية والإغاثية نظرا لتفاقم هذه الأوضاع في غزة جراء استمرار الحصار وفِي الضفة و القدس باستمرار الإجراءات الاحتلالية المتصاعدة ، بالاضافة لسوء الأحوال المعيشية في مخيمات الشتات.

وقال الخضري ان استمرار وقف مخصصات سنوية كانت تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية كدعم للأونروا أحدث ارباك كبير في عمل الاونروا خلال العام ٢٠١٨ ولتلافي الآثار السلبية على اللاجئين الفلسطينيين فانه لا بد من الاستجابة الدولية للنداء الأممي الفلسطيني اليوم والذي يطالب بدعم مشروعات أونروا بمبلغ ٣٥٠ مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد