بالصور: الهيئة الدولية (حشد) تفتتح دورة تدريبية بعنوان "آليات المناصرة لحقوق الإنسان"

الهيئة الدولية (حشد) تفتتح دورة تدريبية بعنوان "آليات المناصرة لحقوق الإنسان"

افتتحت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم الاثنين الموافق17/12/2018، دورة تدريبية بعنوان "آليات المناصرة لحقوق الإنسان"، بحصور أمين سر الهيئة أ.رامي محسن، في مقرها بمدينة غزة .

وافتتح التدريب د.علاء حمودة مدير دائرة التدريب والأنشطة في الهيئة، قائلاً:" أن هذه التدريب يهدف إلى زيادة الوعي لدى الخريجين في قضايا حقوق الإنسان، بما في ذلك آليات الضغط والمناصرة للوصول للعدالة".

وأوضح ، في تصريح تلقت وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة برامج التوعية لنشر ثقافة حقوق الإنسان وآليات المناصرة، مشيراً إلى أن الهيئة الدولية (حشد) تتطلع ضمن خطتها الاستراتيجية إلى حشد كل الطاقات والكفاءات من أجل دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وكشف جرائم الاحتلال في كل الأصعدة والمجالات.

وأكد حمودة على ضرورة عقد المزيد من اللقاءات التوعوية والتدريبية الخاصة بحقوق الإنسان لرفع الوعي في قضايا حقوق الإنسان، وتعريف الطلاب والطالبات الجامعيين بحقوقهم.

ونوه إلى ضرورة التمسك بالميثاق العالمي لحقوق الإنسان، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بالكف عن ممارساتها التي تنتهك حقوق الإنسان الفلسطيني.

وأضاف حمودة أن التدريب يستهدف الطالبات والطلاب في كافة التخصصات الجامعية الفلسطينية في قطاع غزة.

هذا وستتناول الدورة التدريبية العديد من القضايا أبرزها مدخل إلى حقوق الإنسان، ومبادئ القانون الدولي الإنساني وآليات حماية حقوق الإنسان، وطرق المناصرة.

 

IMG_3998.JPG
IMG_4014 (1).JPG
IMG_4024.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد