قيادي في حماس: جهود كبيرة مع مصر لتجاوز نقاط الخلاف في المصالحة

وفد حركة حماس في مصر - ارشيفية

أكد القيادي في حركة حماس حسام بدران أن حركته تبذل جهودا كبيرة من خلال مصر في تجاوز نقاط الخلاف في ملف المصالحة الفلسطينية .

وقال بدران في تصريحات صحفية، إن جهود المصالحة الفلسطينية تواجه الكثير من التحديات، مستدركا:" لكن هذا لن يستمر طويلاً"، بحسب شبكة قدس الاخبارية.

وأشار بدران إلى أن "استمرار الحوار بذاته يقلل من التباين في وجهات النظر".

وأردف بدران أن " بنيان الثقة بيننا وبين الأخوة في حركة فتح هو أمر مهم، ونعمل على ذلك بمعزل عن حسابات لقاءات المصالحة في مصر أو غيرها".

وأضاف بدران:" أنا أؤمن أن هناك الكثير من ساحات العمل المشترك التي لا تتطلب تأسيس قواعد جديدة للعمل بيننا وبين الأخوة في فتح، هذا ينطبق على ملفات الإجماع كالأسرى والشهداء وهذا ما تجلى في التوحد الأخير لمواجهة مشروع القرار الأمريكي".

وحول جهود كسر الحصار عن غزة ، قال بدران:" نحن لن نتوقف قبل كسر الحصار، وسنواصل العمل بكل ما أوتينا لتحقيق ذلك".

وتابع:" قمنا بجهود كبيرة مع الأخوة المصريين تحت هذا الإطار وحققنا فيها انفراجه لافتة في الآونة الأخيرة بمساندة الأخوة في قطر الشقيقة وغيرها، وقد دفع كل ذلك لتخفيف الضغوط الحياتية عن الأهالي في غزة".

واستدرك:" لكن ذلك غير كاف وسنبقى نعمل بكافة الطرق والوسائل لكسر الحصار الذي طال أمده كثيراً".

مسيرات العودة

وقال بدران: " إن العنوان النهائي لمسيرات العودة هو الوصول إلى القدس ، والعودة للوطن المحتل والديار السليبة".

واستطرد:" تخبو حدة المسيرات حيناً وتعلو أحياناً لكنها لا تضل ولا تحيد عن طريقها المبارك، وفي هذا الطريق هناك كثير من العقبات التي نعمل على تجاوزها بالزخم الشعبي المبارك".

ولفت القيادي في حماس إلى أن تخفيف الحصار أمام ضغط هذه المسيرات هو شكل من أشكال تعاطيها مع القضايا المرحلية في طريق الإنجاز النهائي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد