غرفة الخليل تحتفل باختتام دورتي تدريب البلاستيك وصيانة ماكينات الخياطة

غرفة الخليل تحتفل باختتام دورتي تدريب

احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل باختتام دورتي تدريب مجانيتين في مجال الصناعات البلاستيكية وصيانة ماكنات الخياطة، نفذتا بالشراكة مع مركز تدريب مهني الخليل –وزارة العمل، واتحاد الصناعات البلاستيكية، وبتمويل من وكالة التعاون الألماني GIZ.


ورحب رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بالحضور، وبارك للخريجينانتهاء برامجهم التدريبية، مؤكداً ضرورة دعم الصناعات الوطنية الفلسطينية والحفاظ على مصانعنا وتشجيع افتتاح المزيد منها في كافة القطاعات، للدور الذي تلعبه في التقليل من البطالة في المجتمع لا سيما أن معدلات البطالة ارتفعت في الآونة الأخيرة بشكل لافت، كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية.

ونوه ان تنظيم مثل هذه الدورات له اهمية كبيرة في رفد سوق العمل بالأيدي العامة المؤهلة، متمنياً التوفيق لجميع الخريجين، وقدم شكره للجهات الشريكة ولوكالة التعاون على دعمها تنفيذ الدورتين.


أما رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية كامل الزير، فشكر الغرفة التجارية على مساهمتها في إنجاح الدورتين، مطالباً بالمزيد من هذه البرامج التي توفر الأيدي العاملة للمنشآت الصناعية خاصة قطاع البلاستيك الذي هو بحاجة ماسة للأيدي العاملة حيث تبلغ نسبة الآلات المتوقفة عن العمل بسبب نقص الأيدي العاملة إلى 30%.


جدير بالذكر أنه تم تدريب الملتحقين بالدورتين في نظام ثنائي نظري في مقر الغرفة التجارية وعملي في مصانع البلاستيك ومركز تدريب مهني الخليل وينتهي البرنامج لتشغيل الملتحقين في المصانع المختلفة.


وتم في نهاية الاحتفال تسليم شهادات المشاركة للخريجين الذين بلغ عددهم 15 خريج في مجال صيانة ماكينات الخياطة و29 خريج في مجال البلاستيك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد