موقف روسيا من الاعتداءات الاسرائيلية في الضفة

روسيا

قال سفير فلسطين لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل ان زيارة وزير الخارجية د. رياض المالكي المقررة لروسيا في العشرين من الشهر الجاري جاءت تلبية لدعوة رسمية من نظيره الروسي سيرجي لافروف وبتعليمات من الرئيس محمود عباس خاصة بعد تفاقم الاوضاع الاخيرة في الضفة الغربية.

واضاف نوفل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، ان الجانبين سيناقشان العلاقات الثنائية وامكانية تحقيق تقدم محتمل في العملية السياسية وايجاد رؤية دولية جديدة لإنقاذ ما تبقى من حل الدولتين يكون للجانب الروسي دور فيها خاصة بعد قرار الرئيس محمود عباس بان الجانب الاميركي اصبح غير محايد وغير مرغوب به في المفاوضات.

واضاف نوفل ان الموقف الروسي واضح ازاء ادانة التصعيد الاسرائيلي من عمليات اعدام متعمدة بحق ابناء شعبنا واستمرار الاجتياحات وهدم البيوت مشيرا الى ان بيان وزارة الخارجية الروسية الاخير اشار الى ان اسرائيل اعادت الامور الى المربع الاول بعد تنفيذها عمليات اعتداء في الضفة وان الوضع اصبح خطير ويستدعي الوقوف وقفة جادة من قبل المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل وتسوية عادلة والتي تشكل العنوان الرئيس للصراع في المنطقة .

وكانت الخارجية الروسية دعت في بيان لها حكومة الاحتلال الى ايلاء اهتمام خاص للعواقب السلبية على المدنيين ازاء اجراء قوات الاحتلال عمليات خاصة في رام الله .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد