بالصور: "المرأة الفتحاوية" تعقد اجتماعاتها استعداداً لإحياء ذكرى الإنطلاقة

اجتماعات تحضيرية استعداداً لإحياء الانطلاقة

عقدت دائرة المرأة بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح لقاءات تحضيرية منفصلة مع المرأة بإقليم غرب غزة والنوع الاجتماعي بالإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ضمن استعدادات الحركة لإحياء ذكرى الانطلاقة 54.

وذلك بحضور أعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية نهى البحيصي ونجاح عليوة ويزيد الحويحي، وأمين سر إقليم غرب غزة زياد مطر وأعضاء الإقليم، ومسئولة ملف المرأة في الإقليم مها الشيخ يوسف، ومفوضات المرأة في المناطق التنظيمية، واعتماد أبو جلالة منسق دائرة المرأة والنوع الاجتماعي بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية.

وافتتح اللقاء زياد مطر مرحباً بالحضور، داعيا إلى تكثيف الجهود استعداداً لإحياء ذكرى الانطلاقة 54، و ذلك لإظهار المهرجان المركزي بشكل يتلاءم مع إرث الحركة، وتاريخها المشرف ، وحجم التضحيات التي قدمت، وقوة زخمها على الساحتين المحلية والدولية، خاصة في ظل التحديات والمؤامرات المحدقة بالمشروع الوطني.

ودعت مسئولة المرأة مها الشيخ يوسف إلى ضرورة استعداد المرأة للمساهمة الفاعلة في رسم أبهى الصور ، وأجمل اللوحات لأخوات دلال ، من خلال مشاركتهن الواسعة ، وتوفير كل ما يلزمهن من احتياجات لإظهار الاحتفال بما يليق بالحركة .

بدورها أعربت اعتماد أبو جلالة عن جاهزية الأخوات من شريحة العمال للمشاركة في المهرجان المركزي، لأنه يمثل رؤيا شاملة لتطلعات تلك الشريحة، مضيفةً أن الكادرات النسويات لديهن الشغف وال حماس ة لتواجدهن في أرض المهرجان، تعبيرا عن حبهن وتمسكهن بالحركة ومبادئها، والتأكيد على صوابية نهجها.

وفي سياق متصل أوضحت نهى البحيصي مفوضة دائرة المرأة، الدور الهام والرئيسي للمرأة الفتحاوية خلال سنوات النضال المستمرة، فهي التي ساندت الرجل في تحمل أعباء وهموم المراحل النضالية المختلفة والتي لا يمكن حصرها أو تجاهلها، وقدمت التضحيات الكبيرة، فسطرت نموذجاً يحتذى به للأجيال القادمة.

داعية في ذات الوقت المرأة الفلسطينية عامة، والفتحاوية على وجه الخصوص إلى إكمال دورها ورسالتها الوطنية ، من خلال المشاركة، وإعلاء صوتها عاليا في حب الوطن والتضحية من أجله.

وتحدثت نجاح عليوة مفوضة الأشبال والزهرات والطلائع، عن دور الحركة الذي يمثل الوجه المشرف للوطن، وأن الكل الفتحاوي مطالب بأن يتقدم الصفوف، لأنه يمثل الطليعة الثورية لأبناء شعبنا، والمدافع عن حقوق الوطن وعدالة القضية.

مشيرةً إلى أن هذا المهرجان يوجه رسائل عديدة لكل من يحيط بنا، أن فتح هي رأس الحربة في جميع المواجهات والاشتباكات الميدانية، وخاصة في مدينة القدس ، وكذلك المعارك الدبلوماسية، لذلك يقع على عاتق المرأة الفتحاوية مسئولية كبيرة في إيصال هذه الرسائل للمجتمع الدولي والمحلي، عبر التواجد الجماهيري الحاشد، والمؤيد للقيادة وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن ".

13.jpg
7.jpg
3.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد