خدمات الجمهور في بلدية غزة تتلقى 1025 معاملة خلال نوفمبر الماضي

خدمات الجمهور في بلدية غزة تتلقى 1025 معاملة خلال نوفمبر الماضي

أعلنت دائرة خدمات الجمهور في بلدية غزة أنها تلقت 1025 معاملة مختلفة تقدم بها المواطنين خلال شهر تشرين ثاني نوفمبر الماضي موضحة أن استيفاء المواطنين للوثائق والأوراق المطلوبة يسرع من إنجاز هذه المعاملات.

وفي بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه أفادت الدائرة في تقريرها الشهري، أن المعاملات يتم إنجازها وفقاً للقوانين واللوائح المتبعة في البلدية وتنوعت ما بين اشتراكات مياه جديدة، وكهرباء، ومعاملات رخص بناء، وترخيص حرف مختلفة، وشكاوي واستدعاءات، ومعاملات لدوائر وأقسام أخرى في البلدية .

وأوضحت أن المعاملات التي تم استقبالها شملت؛ 220 معاملة لشكاوي واستدعاءات تقدم بها المواطنين، و25 اشتراك كهرباء جديد، و35 اشتراك مياه، و37 إلغاء رخصة حرفة، و97 بيان الشروط التنظيمية الخاصة بالأبنية والمنشآت في المدينة، وتجديد 29 رخصة حرفة، وإصدار 24 رخصة حرفة جديدة .

كما شملت المعاملات ؛ منح 2 رخصة بناء، و11 إذونات بناء ثاني وثالث، و71 معاملة إلغاء ضريبة حرفة، و95 معاملة تغيير اسم مشترك، و3 معاملات لتغيير اسم منتفع، و15 خلو طرف، و71 معاملة خلو طرف مخفض، و24 طلب استثناء الشروط التنظيمية .

وبينت أن تم أيضاً إصدار رخصتين هدم منازل، و3 معاملات تسجيل بناء جديد، و11 معاملة تعديل ملاك رخصة حرفة، و5 معاملات سحب إشراف، و8 معاملات فحص بناء جديد مرحلة ثانية، إضافة إلى 11 معاملة استرداد أمانات بناء وأرصفة وتشوين، و4 معاملات لتحديد مسافة، إضافة إلى 23 معاملة تسجيل عقد إيجار، ومعاملات أخرى.

وأوضحت الدائرة أنها تبذل جهودا كبيراً ومستمرة من أجل إنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة وتحديث الإجراءات للتخفيف والتسهيل على المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة في البلدية.

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد استحدثت منظومة خاصة للشكاوي، حيث يتم استقبال شكاوي واستفسارات المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكتروني المختلفة ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وموقع البلدية الإلكتروني، وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وتطبيق( الواتس آب)، والرقم المختصر (115).

ودعت البلدية المواطنين في المدينة للتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوي لتقديم شكاويهم واستفساراتهم المتعلقة بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل الإلكترونية أو مراجعة الوحدة مباشرة في مقر البلدية الرئيس في ميدان فلسطين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد