التربية تبحث سبل تعزيز التعاون بين فلسطين والصين في البحث العلمي

التربية تبحث سبل تعزيز التعاون بين فلسطين والصين في البحث العلمي

التقى بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الاحد، نائب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين جين ينغ ، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين فلسطين والصين.

وتناول اللقاء بين الطرفان الى بحث سبل تعزيز التعاون بين فلسطين والصين في مختلف مجالات التعليم؛ خاصةً البحث العلمي، وذلك بحضور السكرتير الثقافي في السفارة الصينية كياو دان.

وأكد صالح في بيان وصل سوا الاخبارية نسخة عنه ، أن اللقاء تناول بحث تعزيز التعاون المشترك من خلال برنامج خاص بالبحث العلمي.

وأشار صالح إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات مع عمداء البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بهدف تحقيق الاستفادة المُثلى من هذا البرنامج، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للبحث العلمي وتعزيزه والتركيز على النوعية.

وبحث وكيل التربية مع نائب السفير إمكانية إنشاء مدرسة فلسطينية في الصين على غرار المدارس الفلسطينية الدولية، وأيضاً بحث إمكانية إنشاء مدرسة صينية في فلسطين، إذ أشار صالح إلى أن الوزارة على استعداد لتقديم تصور كامل لمدرسة مهنية تقام في فلسطين بالتعاون مع الجانب الصيني.

كما تطرق إلى سعي الوزارة لتعزيز نهج معهد كونفوشيوس الصيني الذي أُنشئ في جامعة القدس ؛ لتعمم فكرته، مشيراً إلى مباركة الوزارة للمعهد وتقديم كل الدعم له، مشدداً في الوقت ذاته على عمق العلاقات الفلسطينية التاريخية بين فلسطين والصين.

WhatsApp Image 2018-12-16 at 2.44.18 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد