جوال
توجيهي 2019

'سويدان' يدعو حماس إلى إنهاء الإنقسام وحماية مصالح الشعب

مأمون سويدان مستشار الرئيس لشؤون الشباب يُجري جولة تفقدية للمخيمات في لبنان.

مأمون سويدان مستشار الرئيس لشؤون الشباب يُجري جولة تفقدية للمخيمات في لبنان.


بيروت - سوا

أكد مأمون سويدان مستشار الرئيس لشؤون الشباب، اليوم الأحد، أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات واحد وهدفه وشرعيته واحد، داعياً حركة حماس إلى إنهاء الإنقسام وحماية مصالح الشعب.

جاء ذلك خلال كلمته في الوقفة التضامنية التي نظمتها حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في مخيم عين الحلوة بلبنان، دعماً للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وصمود الشعب في مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي والتهديدات الأمريكية.

وقال سويدان، أن شعبنا واحد في الوطن والشتات وهدفنا واحد، وأن ما تسمى " صفقة القرن " لن تمر، ولن يكون هناك وعد بلفور آخر.

ودعا سويدان، حركة حماس إلى إنهاء الإنقسام وحماية مصالح الشعب الفلسطيني.

ونقل مستشار الرئيس لشؤون الشباب، تحيات الرئيس إلى الشعب الفلسطيني في لبنان، مشدداً على تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالثوابت الوطنية التي استشهد من أجلها الشهيد الرمز ياسر عرفات وكافة الشهداء الأبرار.

في السياق ذاته، أكد فتحي أبو العردات أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، وقوف أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده خلف القيادة الفلسطينية ودعمها للرئيس محمود عباس ومواقفه الحكيمة والشجاعة في وجه السياسات الأميركية- الاسرائيلية في ظل ما تتعرض له قضيتنا الوطنية من مؤامرات وتحديات تستهدف مشروعنا الوطني في الحرية والعودة والاستقلال.

ووجَّه أبو العردات نداءً لحركة حماس مطالباً الإسراع بإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مؤكداً أن قيادة الشعب الفلسطيني ومن خلال الجهود الدبلوماسية مارست ضغوطاً كبيرة وتحركات مكثفة للوقوف ضد قرار يُدين حماس ويسمُها بالإرهاب في الأمم المتحدة.

واستنكر الجرائم والمجازر الاسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا في فلسطين، مؤكداً أن المدخل الى أي حل يكون بالاعتراف بحقوق شعبنا وثوابته الوطنية وفي المقدمة منها حق العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال وكنس الاستيطان.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم