جوال
اعلان وطنية هيدر

نتنياهو: وجهنا رسالة واضحة لحركة حماس في غزة

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي


تل أبيب - سوا

كرر بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد، رسالته التي وجهها لحركة حماس في قطاع غزة الأسبوع الماضي، وذلك في أعقاب تصاعد التوتر في الضفة الغربية.

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها بجلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية : "تم توجيه رسالة واضحة الى حماس مفادها أن إسرائيل لن تقبل بوضع يتم فيه التوصل الى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وفي نفس الوقت تمارس فيه الحركة "الإرهاب" في الضفة". بحسب تعبيره.

وذكر أن إسرائيل ستجني ثمنا باهظا على ذلك. وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وتعهد نتنياهو باتخاذ "خطوات أخرى" في أعقاب تصاعد العمليات في الضفة، على غرار تلك التي أصدرها مؤخرا بتسريع الإجراءات الخاصة بهدم منازل منفذي العمليات، وسحب تصاريح عمل من أبناء عائلاتهم وعدم إعادتها إليهم.

وأوضح أنه أوعز إلى الجهات المعنية بتنظيم الوضع القانوني لآلاف الوحدات السكنية في الضفة الغربية وإقامة منطقتين صناعيتين جديدتين بالقرب من "افنيه حيفيتس" و"بيتار عيليت"، والمصادقة على إقامة اثنتين وثمانين وحدة استيطانية جديدة في "عوفرا".

وأضاف أن "الفلسطينيين يسعون إلى اقتلاعنا من أرضنا، إلا أننا بأفعالنا وبروحنا نوضح لهم وللعالم بأسره أننا سنبقى هنا". وفقا له.

وفي إطار آخر، قال نتنياهو إن عملية "درع الشمال" الهادفة الى تجريد حزب الله من سلاح الانفاق تتقدم، مشيرا الى انها ستتواصل حتى تنجز أهدافها


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم