أمطار رعدية تشهدها بعض المناطق في السعودية

الحالة الجوية في السعودية - ارشيفية -

توقعت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة السعوية، اليوم السبت، أن تشهد مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وحائل وحفر الباطن والقيصومة والرياض وجازان وعسير والباحة، تكوناً للسحب الرعدية الممطرة.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن منطقة نجران والأجزاء الشرقية للمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، ستشهد نشاطاً للرياح السطحية.

ولفت البيان، إلى أن حركة الرياح السطحیة على البحر الأحمر شمالیة غربیة إلى غربیة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبیة على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، كما ستكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

وأشار بيان الهيئة، إلى أن حركة الرياح السطحیة على الخلیج العربي ستكون شمالیة بوجه عام بسرعة 15-35 كم/ساعة، إلى جانب ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

بدوره أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للھیئة العامة للإرصاد عدة تنبیھات بتعرض منطقة الرياض وخاصة الدوادمي والأفلاج ووادي الدواسر وعفیف إلى رياح نشطة مثیرة للأتربة، بالإضافة إلى استمرار ھطول الأمطار الرعدية على الزلفي وشقرا ورماح والأجزاء المجاورة لھا مع إمكانیة امتدادھا إلى العاصمة الرياض.

وأوضح النظام الآلي، أن الحالة الجوية ستستمر حتة الساعة السادسة من مساء اليوم السبت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد