اعلان وطنية هيدر

نحو 6.8 مليون مستخدم 'فيسبوك' في خطر

فيسبوك - ارشيفية -

فيسبوك - ارشيفية -


واشنطن - سوا

أعلنت شركة "فيسبوك"، عن اكتشافها خلل كبير أثر على نحو 6.8 مليون شخص، استخدموا كلمة المرور الخاصة بالموقع في التعامل مع تطبيقات خارجية مرتبطة بالصور.

ووفقاً لموقع "العربية"، طالت الفضيحة أشهر مواقع التواصل الإجتماعي، التي اعتبرتها "فيسبوك" سلسلة من الإخفاقات والصفعات التي ضربت الشركة خلال العام المنصرم.

وذكرت الشركة في منشور لها، أن الحادث ربما أثر على ما يصل إلى 1500 تطبيق صممها 876 مطوراً، مضيفة أنها تمكنت من إصلاح المشكلة.

وأضافت "فيسبوك"، أن بعض التطبيقات ربما دخلت على مجموعة أكبر من الصور عن المعتاد لمدة 12 يوماً في الفترة بين 13 و25 سبتمبر.

ويأتي هذا "العيب" كما وصفته الشركة بعد سلسلة من الإخفاقات والصفعات التي طالت فيسبوك خلال السنة المنصرمة، وكان آخرها فرض إيطاليا الأسبوع الماضي، غرامة قدرها عشرة ملايين يورو (11.4 مليون دولار) بسبب بيع بيانات المستخدمين دون إبلاغهم وتضليلها للمستخدمين بشأن ممارسات البيانات الخاصة بها واستخدامها لتلك البيانات لأغراض تجارية بطرق تخالف قوانين البلاد.

ويذكر أن موقع شركة "فيسبوك"، لا يزال يعاني من فضائح، ومنها فضيحة البيانات أو ما عرف بـ"كامبريدج أناليتيكا" التي تفجرت عام 2016، كما أنها تواجه بعض المشكلات على صعيد الإدارة.

وشهدت الفترات الأخيرة، سلسلة من الإستقالات والإنتقادات التي وجهت إلى المدير التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكيربورغ.

.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم