الاردن: هذا هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام

الاردن

أكدت المملكة الاردنية الهاشمية أن "الطريق الوحيدة لتحقيق السلام هي تلبية حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة والعيش الكريم على ترابهم الوطني".

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مع نظيره الياباني تارو كونو، اليوم الجمعة، وفق ما ذكرته وكالة "بترا".

وقال الصفدي إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي هو الخطر الأكبر على أمن المنطقة واستقرارها.

وحذر الصفدي من أن استمرار الاحتلال والفشل في إيجاد أفق حقيقي لإنصاف الشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين، يمثّل الخطر الأكبر على أمن المنطقة واستقرارها.

وثمّن الصفدي موقف اليابان الداعم لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وشكر لها زيادة الدعم المالي لوكالة " الأونروا " ومشاركتها الأردن رعاية المؤتمر الذي نظمته في الأمم المتحدة في شهر أيلول الماضي، لتأكيد أهمية توفير المخصصات المالية للوكالة واستمرارها في دورها وفق تكليفها الأممي.

وشدد الوزيران على ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة كسر الجمود في العملية السلمية وتحقيق السلام الشامل، الذي قال الصفدي إن طريقه الوحيدة هي تلبية حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة والعيش الكريم.

وفي سياق متصل، أدان الصفدي، في تغريدة رسمية له، "التصعيد الإسرائيلي واقتحام المدن والمؤسسات الفلسطينية والتحريض ضد الرئيس محمود عباس "، لافتًا إلى أن "هذه الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية، لن تؤدي إلّا إلى مزيد من التوتر والعنف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد