الكشف عن المتورطين في حادث تصوير فيلم إباحي أعلى هرم خوفو

هرم خوفو- ارشفية -

كشفت وسائل إعلام مصرية، نتائج التحقيقات في قضية تصوير فيديو إباحي أعلى هرم خوفو في الجيزة، من قبل مصور دنماركي.

ووفقاً لموقع "مهم"، فقد كشفت نتائج تحقيقات النيابة المصرية في قضية الفيديو الجنسي لمصور دنماركي يدعي أندرياس هفيد، تورط رجلي أمن وشخص ثالث يعملون بمنطقة الأهرامات.

وبحسب التحقيقات فقد منح المتورطين المصوري الدنماركي تسهييلات لتصوير فيلمه الإباحي في الأهرامات.

وأوضحت أنه تورط عنصرا أمن من المسؤولين عن حراسة المنطقة الأثرية، وكذلك أحد العاملين في قطاع الآثار، حيث ألقت الجهات الأمنية القبض عليهما قبل أن تجري معهم تحقيقات بشأن الواقعة، إلى جانب إحالتهم للنيابة العامة.

وبينت التحقيقات أن العنصرين الأمنين تواجدا وقت صعود المصور الدنماركي وصديقته إلى أعلى الهرم، حيث وجهت الجهات الأمنية إليهما تهمة الإهمال خلال أعمال الحراسة المكلفين بها.

وأشارت التحقيقات إلى أن الشخص الثالث وشهرته "بيسة" تورط في عملية تسهيل دخول الدنماركيين إلى الهرم من خلال الحصول على أموال مقابل إرشاد المصور وصديقته إلى أسهل مكان يتم الصعود من خلاله لقمة خوفو ويسمى بـ"سن العجوز"، كما ساعدهم على الصعود ومراقبة المكان خلال قيامهم بالتقاط صور إباحية لهما.

وأعلن المجلس الأعلى للآثار المصري، ووزارة الآثار اتخاذهم لإجراءات احترازية عُقب "حادث الهرم"، منها التعاقد مع شركات أمن جديدة لزيادة نوبات الحراسة، بالإضافة إلى تركيب كاميرات مراقبة جديدة في منطقة الأهرامات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد