عشرات الاصابات خلال المواجهات

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مدينة رام الله

اصابات في رام الله - ارشيفية -

استشهد مواطن فلسطيني، مساء اليوم الجمعة، جراء مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأكدت وزارة الصحة استشهد الشاب محمود يوسف نخلة (18 عامًا) من مخيم الجلزون وإصابة 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في المواجهات التي اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وقالت مصادر طبية إن جيش الاحتلال أصاب الشاب نخلة برصاصة حيّة في البطن، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، حيث فشلت جهود الأطباء في إنقاذ حياته، ليعلن عن استشهاده متأثرًا بجروحه البليغة.

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيد نخلة أنهى الثانوية العامة هذا العام، وهو وحيد عائلته، ووالده مريض، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وفي السياق ذاته، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 25 إصابة في محافظة رام الله والبيرة، منها 6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جرى نقل 3 منها للمستشفيات، و18 إصابة بالغاز المسيل للدموع، جرى تقديم العلاج اللازم لها ميدانيا

من جهة أخرى، توغلت قوة عسكرية إسرائيلية، مساء اليوم، في شارع نابلس بمدينة البيرة، وحاصرت عمارة سكنية، وفرضت طوقًا مشددًا عليها، قبل أن تقتحم العمارة وتعتقل 5 مواطنين.

وأكدت الصحة، وصول عدد من الإصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي، إلى مستشفياتها في محافظتي رام الله وسلفيت بالضفة الغربية.

وأشارت الصحة، إلى وصول اصابة اخرى في القدم جراء المواجهات في رام الله.

وأضافت، أن إصابتين وصلتا إلى مستشفى سلفيت، خلال مواجهات إندلعت مع قوات جيش الاحتلال في منطقة اللبن الشرقية.

وفي ذات السياق، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم .

وقال الناشط الشبابي صبري جبريل، إن مواطنين أصيبوا بالاختناق في مواجهات اندلعت في منطقتي الخربة الأثرية ومجمع المدارس، بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة، اليوم الجمعة. وفقاً لما أوردته الوكالة الرسمية

وأضاف أن قوات الاحتلال تتمركز على جميع مداخل البلدة، وأغلقت البوابة الحديدية على المدخل الغربي بشكل تام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد