المالكي يطلع السفراء العرب في رومانيا على الأحداث بالضفة الغربية

رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين

أطلع رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين ، اليوم الخميس، السفراء العرب المعتمدين لدى جُمهُورِيَّة رُومَانِيا على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

واستعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، لافتا الى جرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين الإرهابية بحق أبناء شعبنا، واستمرار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بسياستها الاستيطانية المتصاعدة، بهدف الاستيلاء على مزيد من الأرض الفلسطينية.

وتطرق إلى ما تسمى " صفقة القرن " التي تحاول الادارة الأمريكية تنفيذها تدريجياً عبر تصفية القضية الفلسطينية وإفراغها من مضمونها، ولعواقب وقف التمويل الأميركي لموازنة " الاونروا " بهدف تعطيل عملها وسحب ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات بحسب الوكالة الرسمية.

وثمن الوزير المالكي انعقاد أعمال الدورة الثالثة للجنة الحكومية الفلسطينية الرومانية المشتركة، بمشاركة مختلف القطاعات وتشمل وزارة الداخلية، والدفاع المدني، ووزارة الزراعة، ووزارة الاقتصاد، ووزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة الثقافة، ووزارة الصحة. مشيراً الى تولي رومانيا رئاسة الاتحاد الاوربي مع مطلع العام المقبل.

والقى المالكي محاضرة في المدرسة الوطنية للعلوم السياسية والإدارية حول القضية الفلسطينية وما يحدق بها من مخاطر، وأهمية المسار القانوني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد