مستوطنون يهاجمون ممتلكات المواطنين في نابلس والخليل

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين ويحاولون الاستيلاء على اراضي - ارشيفية

هاجم عشرات المستوطنون بالرشق في الحجارة ، اليوم الخميس، خمسة منازل في بلدة حوارة جنوب نابلس ، والحقوا اضرارا بنوافذ المنازل المستهدفة.

وقال عواد نجم الناطق باسم حركة فتح بحوارة، إن عشرات المستوطنين هاجموا منازل لعائلة مرهج وهم: إياد واحمد ويوسف، وذلك بالقرب من حلويات السرايا في البلدة، وأكد أن اضرارا لحقت بنوافذ المنازل نتيجة إلقاء الحجارة .

من جانبه ، اكد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، إن المستوطنين نظموا مسيرة قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، واستهدفوا عشرات المركبات بالحجارة بحسب الوكالة الرسمية.

وأضاف دغلس ، أن المستوطنين اعتدوا على مركبات المواطنين قرب حاجز بيت فوريك شرق نابلس، داعيا المواطنين الى اليقظة وتفعيل لجان الحراسة تحسبا لهجمات المستوطنين في الساعات المقبلة.

كما حاول مستوطنو "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل ، الاستيلاء على أراضي واستخدامها طريق لهم للوصول إلى المستوطنة المذكورة.

وقال عارف جابر الناشط ضد الاستيطان ، إن عددا من المستوطنين حاولوا الاستيلاء على أراض واقعة في منطقة واد الحصين، تعود لعائلة جابر، وأحاطوها بالأسلاك الشائكة ونظفوها من الحجارة لاستخدامها طريقا لهم للوصول إلى المستوطنة المحاذية للشارع الالتفافي.

يشار الى أن أصحاب الأراضي والأهالي حضروا ومنعوا المستوطنين من مواصلة العمل، فيما حضرت قوات الاحتلال إلى المكان وقامت بإبعاد المستوطنين خوفا من الاحتكاك مع المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد