"الوكالة الفلسطينية" تبحث مع كبرى جامعات كوت ديفوار التعاون الأكاديمي

مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري

بحث مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، مع رئيس جامعة فيليكس هوفويه بوانيي البروفيسور آبوو كاراموكو، والأمين العام للجامعة ديومونديه حامد، تعزيز التعاون الأكاديمي.

واكد الزهيري بحسب الوكالة الرسمية ، خلال لقائه رئيس الجامعة، اليوم الخميس، بحضور سفير فلسطين لدى كوت ديفوار عبد الكريم عويضة، أهمية التعاون الدولي في المجال الاكاديمي، وأهمية تعزيز العلاقات بين الجامعات الفلسطينية ونظيرتها الايفوارية.

وطرح الوفد الفلسطيني، الذي يقوم بمهمة تنموية في كوت ديفوار، برامج تقوم على التعاون في مجال التبادل الاكاديمي للطلبة والأساتذة، كذلك التعاون في مجال البحوث والدراسات والانشطة العلمية والثقافية، التي تعزز روابط التعاون بين المؤسسات الاكاديمية في كلا البلدين.

ورحب رئيس الجامعة الايفوارية، بالتعاون الاكاديمي مع الجامعات الفلسطينية، واقترح توقيع اتفاقية تعاون مع احدى الجامعات الفلسطينية، وزيارة فلسطين برفقة مساعديه للاطلاع على التجربة الفلسطينية، والاتفاق على انشطة وبرامج مستقبليه تعود بالمنفعة على الاطراف كافة.

يذكر أن جامعة كوكودي تضم اكثر من 52 ألف طالب من تخصصات مختلفة، وفيها كليات متقدمة في مجال الطب، الامر الذي يستدعي المبادرة بتعزيز تعاونها مع الجامعات الفلسطينية، تنفيذا لخطة عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، التي تسعى لحشد التضامن الدولي مع فلسطين وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي بمكوناته التخصصية المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد