عريقات: الرئيس أعطى تعليمات بالتوجه لمجلس الأمن وحماس لديها مشروع حزبي

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

أعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان الرئيس محمود عباس أعطى تعليماته بالتوجه الى مجلس الامن لتفعيل قرار العضوية الكاملة لدولة فلسطين والحماية الدولية لشعبنا وكذلك الحال بالنسبة لمحكمة العدل الدولية التي امامها قضية تطلب منها قرارا حول قرارات ترامب المتعلقة باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية للقدس.

وقال عريقات في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، ان التصعيد الإسرائيلي الاخير في الاراضي الفلسطينية يأتي في سياق مخطط احتلالي شامل لتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني.

واضاف عريقات ان العالم يدرك مخططات نتنياهو الهادفة الى تدمير حل الدولتين وفصل الضفة عن غزة وبالتالي تدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

هذا واشار عريقات الى ان اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس اليوم، سيبحث الخطوات الفلسطينية المقبلة.

وقال عريقات ان هذا الاجتماع سيناقش التصعيد الاسرائيلي الاخير وما تواجهه القدس من اعتداءات وكذلك التحريض ضد الرئيس اضافة الى تحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية كما سيتم بحث العلاقة مع حركة حماس فيما يتعلق بملف المصالحة.

واوضح عريقات ان هذه مسائل لا بد من حسمها واتخاذ قرارات مصيرية فيها، مشيرا الى انه سيتم بلورة توصيات شاملة حول ما سيتم مناقشته في اجتماع التنفيذية على ان تقدم للرئيس واللجنة التنفيذية قبل نهاية الشهر الجاري.

من جهة اخرى قال امين سر منظمة التحرير ان حركة حماس اصبح لديها مشروع حزبي يسعى البعض لتكريسه معربا عن امله في ان تستوعب حماس ما جرى الاسبوع الماضي في الجمعية العامة للأمم المتحدة وكل ما يدور من حولنا.

واكد على انه لا بد من تنفيذ اتفاق 12 اكتوبر 2017 تنفيذا كاملا وتدريجيا حتى يصار الى تمكيننا من مواجهة مخططات نتنياهو لتدمير السلطة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد