جوال

هكذا تمت عملية اغتيال أشرف نعالوة وهذا ما كان يخبئه في غرفته

مكان استشهاد أشرف نعالوة

مكان استشهاد أشرف نعالوة


القدس - سوا

كشفت بعض وسائل الإعلام الاسرائيلية اليوم الخميس عن الشيء الذي كان يخبئه الشهيد أشرف نعالوة في الغرفة التي تحصن بها داخل مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس .

وقالت تلك الوسائل ان أشرف نعالوة كان يقرأ كتاب صراع في الظلام من تأليف عناصر حركة حماس والذي يتحدث عن كيفية تحمل استجوابات جهاز الأمن العام الاسرائيلي (الشاباك) داخل السجون الاسرائيلية.

من جهتها قالت صحيفة يديعوت احرنوت أن أشرف نعالوة قتل على يد وحدة يمام الخاصة بعد عملية تبادل إطلاق نار قصيرة مع القوة الإسرائيلية، ولم تكن إصابات في القوة الإسرائيلية، ونعالوة اختبأ في منزل في مخيم عسكر شرق مدينة نابلس، وخلال ملاحقته تنقل بين عدة مواقع حسب بيان جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وعن الوصول لمكان وجود نعالوة قالت الصحيفة:" قوات من وحدة يمام الإسرائيلية، وجنود من الجيش الإسرائيلي، ومعهم عناصر من جهاز الشاباك الإسرائيلي وصلوا لمكان تواجد أشرف نعالوة بعد عملية ملاحقة طويلة، بذلت فيها جهود كبيرة، كما تم اعتقال والتحقيق مع عدد من الأشخاص يعتقد أنهم قدموا له المساعدة، أو كانوا على علم بنشاطاته، جزء منهم قدمت ضده لوائح اتهام، وحسب اعترافات المعتقلين ادعى جهاز الشاباك الإسرائيلي إنه كان ينوي تنفيذ عملية أخرى.

وعن عملية ملاحقة أشرف نعالوة نقلت الصحيفة عن جهات عسكرية إسرائيلية قولها، كما هو الحال في كل عملية ملاحقة لا تأتي بنتائج، في الأسابيع الأولى التي تلت العملية تركز النشاط على عمليات البحث الميداني في الأودية والكهوف، ومواقع اختفاء محتملة، لاحقاً تحول العمل للجهود الاستخبارية، وتم اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة تقديم المساعدة في مجال الاختفاء، وتقديم الطعام، وخلال ملاحقته تم اقتحام عشرة مواقع، وتم التحقيق مع أقاربه.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، اغتيال منفذ عملية "بركان"، أشرف نعالوة (23 عاما) في مخيم عسكر الجديد، شرق مدينة نابلس.

وبحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن قوات الاحتلال استهدفت نعالوة بصليات من الرصاص في أحد المنازل في المخيم، ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الدخول إلى المكان.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم