الهباش يبحث مع مستشفى المقاصد أوضاع المستشفى وخدماته الطبية

محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية

بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مع الهيئة الإدارية لمستشفى جمعية المقاصد الخيرية في القدس أوضاع المستشفى والخدمات الطبية التي يقدمها لأبناء شعبنا من كافة محافظات الوطن.

وأكد الهباش خلال لقائه وفد الهيئة الإدارية، أن مستشفى المقاصد في مدينة القدس هو معلم وطني تاريخي وأحد أركان الوجود الفلسطيني في المدينة، والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تولي اهتماما بالغا لمؤسسات العاصمة العاملة داخل مدينة القدس.

واعتبر أن أهمية المستشفيات وخاصة مستشفى المقاصد توازي أهمية مساجد وكنائس القدس وهي رموز تؤكد على فلسطينية المدينة وإسلاميتها.

وقال إن مدينة القدس بكافة مؤسساتها الدينية والطبية والاجتماعية تقود صراع البقاء والصمود بوجه إجراءات الاحتلال وسياساته العنصرية الرامية لإفراغ المدينة من هذه المؤسسات التي تقف حجرة عثرة في حلق الاحتلال، مبينا أننا كفلسطينيين واجبنا ودورنا دعم هذه المؤسسات كل في موقعه حتى تستطيع الاستمرار والبقاء وتبقى القدس عربية فلسطينية إسلامية رغم أنف الاحتلال.

من جانبه، أعرب رئيس الهيئة الإدارية عرفات الهدمي عن شكره للهباش على دعمه المتواصل للمستشفى والجمعية ومساندتهم الدائمة، مؤكدا أن المستشفى مستمرة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني بكل ما أوتيت من طاقة وعزيمة وبكافة إمكاناتها الطبية وغيرها.

وقال إن القيادة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس محمود عباس تدعم الجمعية وتساندها في تخطي الأزمات التي تتعرض لها بفعل مضايقات الاحتلال وسياساته العنصرية تجاه المؤسسات الفلسطينية في القدس، مطالبا بمزيد من الدعم حتى تبقى هذه المؤسسات تعمل بكل طاقاتها وامكاناتها وتبقى معالم فلسطينية اسلامية في وجه المشروع الاحتلالي العنصري الرامي لتهويد المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد