جوال

الفنان حسين مرعي يكشف سبب تعريه على مسرح بتونس

الفنان حسين مرعي

الفنان حسين مرعي


تونس - سوا

كشف الفنان السوري حسين مرعي سبب أدائه لدور "التعري" في مسرحية "يا كبير" على خشبة المسرح البلدي في تونس، بأنه أراد من خلاله نقل معاناة الشعب السوري بفعل إجرام نظام بشار الأسد.

وقال "مرعي" في تصريحات نقلتها قناة "نسمة" إنه أردا أن يوصل للمتابع من خلال المشهد "القتل والإجرام" الذي تعرض له الشعب السوري مع نظام الأسد، مردفا بالقول: “المنطقة العربية لديها مشكلة مع الجسد".

من جانبه، قال رأفت الزاقوت مخرج المسرحية إن جميع العروض التي قدمتها الفرقة للمسرحية كانت متضمنة هذا المشهد، وكانت البداية في ألمانيا، مشيرا إلى أنه سعيد بحالة الجدل لأنها سببت هذا النوع من النقاش وهذا شيء طبيعي بالمسرح.

ونفى الزاقوت، في حوار مع صحيفة “الوطن” المصرية أي تصريحات نقلت عنه استياءه مما فعله الممثل حسين مرعي أثناء عرض المسرحية، موضحا أنها اجتهادات صحفية، لا أساس لها من الصحة.

ومسرحية “يا كبير”، هو العمل الثاني للفرقة المسرحية السورية “مقلوبة”، التي تضم المخرج السوري رأفت الزاقوت وممثلين من سوريا وأعضاء آخرين في الفرقة من جنسيات مختلفة.

وكان مشهد التعري الكامل للممثل السوري حسين مرعي، لمدة عشرين دقيقة على خشبة المسرح البلدي بالعاصمة التونسية خلال عرض مسرحية “يا كبير” بمهرجان أيام قرطاج، أثار جدلا واسعا بين منتقد ومرحب بهذه الحركة، حيث اعتبرها البعض خادشة للحياء وخارجة عن الآداب العامة، والبعض الآخر رأى أنها تعبير عن حالة معينة في مشهد مسرحي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم