عضو تنفيذية يكشف: قطاعان بغزة لن تشملهما الإجراءات القادمة ضد حماس

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني يوم الأربعاء، عن القطاعات التي لن تشملها الإجراءات المرتقبة في غزة ، بحق حركة حماس .

وقال مجدلاني إن "قطاعي الصحة والتعليم في قطاع غزة لن تشملها الإجراءات، باعتبارها أهم قطاعات تمس حياة أبناء الشعب الفلسطيني". وفق موقع فضائية النجاح الإلكتروني.

ونوه إلى أن الإجراءات قيد النقاش وكل الخيارات مفتوحة من أجل إلزام حماس على تطبيق ما تم الاتفاق عليه والعودة إلى الشراكة السياسية وإنهاء الانقسام.

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد: كل أفكار حماس التي سمعناها بمصر مرفوضة وسنبحث إجراءات لتقويض سلطة الانقسام بغزة

وأوضح أن المسألة المطروحة الآن حول كيفية التعاطي مع الوضع الحالي في ضوء وصول جهود الأشقاء في مصر إلى طريق مسدود بشأن المصالحة.

حل التشريعي

ونوه إلى أن ما يتم تداوله حول عقد انتخابات تشريعية بالضفة الغربية دون غزة أو استبدال المركزي في التشريعي بعد حله،جميعها تقديرات مبكرة غير دقيقة.

وقال "مسألة حل  المجلس التشريعي سياسية بالدرجة الأولى ومرتبطة بقرار الوطني والمركزي، حيث يعد الأخير أعلى سلطة تشريعية بعد أن خوله الوطني بكامل الصلاحيات في دورته الأخيرة.

اجتماع التنفيذية

وفي سياقٍ آخر، ذكر مجدلاني أن اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر عقده غدا الخميس، سيناقش على جدول أعماله ملفين رئيسيين.

وأوضح أن الملفات ستتمحور حول التصعيد الإسرائيلي الأخير على معظم المناطق الفلسطينية، والإقتحامات المتكررة للمؤسسات الرسمية، إضافة للتحريض الإسرائيلي المحموم ضد الرئيس محمود عباس .

ولفت إلى أن الإجتماع سيناقش الدروس التي ينبغي استخلاصها من قرار الجمعية العامة، التي أسقطت مشروع القرار الأمريكي الذي يدين نضال الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن تفاصيل الحملة القادمة حول التحرك السياسي والدبلوماسي مستقبلا ستندرج على جدول أعمال الاجتماع، في ضوء التوقعات بردود أفعال أمريكية وإسرائيلية قادمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد