الرجوب للسفير المصري: مستعدون لإجراء انتخابات فور تطبيق اتفاق المصالحة

الرجوب يستقبل سفير مصر في فلسطين

قال جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إن القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس ، حريصة كل الحرص على انجاز المصالحة، وانها على استعداد تام لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية فور تطبيق اتفاق المصالحة على الأرض.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمدينة رام الله يوم الثلاثاء، سفير جمهورية مصر لدى فلسطين عصام عاشور.

وأشاد الرجوب خلال اللقاء بمواقف مصر التاريخية ووقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يقدر عالياً مواقف مصر رئيساً وحكومة وشعباً الداعمة لفلسطين.

وثمن الرجوب، وفق تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، الدور الكبير الذي تلعبه مصر في ملف المصالحة الفلسطينية ، مؤكدا أن يد حركة فتح ممدودة للمصالحة.

ووضع الرجوب السفير المصري في صورة التطورات السياسية الأخيرة على الساحة الفلسطينية، واستعرض آخر المستجدات السياسية في المنطقة خاصة بعد القرارات الأمريكية الخطيرة المتعلقة ب القدس ، إضافة إلى استعراضه للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، بما فيها التوسع الاستيطاني وما يمثله من تحد صارخ لكافة القرارات الدولية.

من جهته أكد السفير عاشور أن مصر لا يمكن أن تتخلى عن دورها الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، مشددا على مواقف جمهورية مصر العربية الثابتة تجاه فلسطين لإقامة دولة مستقلة تعيش بأمن وسلام مثلها مثل باقي الدول، وفقا للشرعية الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد