أبو صبحة : معبر بيت حانون سيعمل غدًا الجمعة

غزة / سوا/ قال ماهر أبو صبحة مدير دائرة المعابر الفلسطينية إن معبر بيت حانون سي فتح غدًا الجمعة، وستعمل الدائرة بالتعاون مع الجهات المعنية على ادخال المرضى للمعبر سواء عمل افراد الارتباط ام لم يعملوا.

وأكدّ أبو صبحة في تصريح صحفي لموقع "الرسالة نت" المحلي، أنّ العمل على معبر بيت حانون لن يتوقف غدًا، مشيرًا إلى أن عناصر الارتباط هم من رفضوا العمل فيه بذرائع مختلفة، لا علاقة للاحتلال بها.

ولفت إلى أن الاحتلال وافق على ادخال المرضى من غزة للأراضي المحتلة، في الوقت الذي عمل فيه عناصر الارتباط على منعهم من الدخول، بينما عملوا على ادخال الأجانب فقط.

وذكر بأن هذه الطواقم شرعت في اغلاق البوابات بوجه العائدين من الأراضي المحتلة الى قطاع غزة، ورفضوا ادخال المرضى الى العلاج بالداخل، الا بعدما تدخلت الشرطة وادخلتهم إلى الداخل، حيث بقي المعبر يعمل حتى الساعة الثامنة مساء.

ونوه إلى أن الارتباط الفلسطيني التابع لأمن الضفة هو من بادر بإغلاق حاجز بيت حانون ( إيرز) وترك المواطنين عالقين وسمح للأجانب فقط بالعبور من خلال الحاجز.

وأضاف " اضطررنا لوضع صندوق حديدي بطول متر وعرض متر ليحتمي به رجال الشرطة من المطر والبرد، فتذرع الارتباط الفلسطيني بأن الجانب الإسرائيلي رفض هذا الإجراء، الأمر الذي تبيّن عدم صحته فيما بعد".

وبيّن أبو صبحة أن العمل استمر في حاجز بيت حانون في كلا الاتجاهين، رغم عدم وجود الارتباط مما يدحض ادعاءات مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا بأن الجانب "الاسرائيلي" احتج على وجود الشرطة الفلسطينية، مطالباً من الجميع تحري الدقة قبل إصدار أي بيانات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد