حظر بيع السترات الصفراء في مصر

السترات الصفراء في فرنسا - توضيحية

ذكرت تقارير اعلامية أن السلطات المصرية طلبت من بائعي منتجات حماية العاملين ، حظر بيع السترات الصفراء ، وذلك تخوفا من اندلاع مظاهرات مثيلة لما تقوده السترات الصفراء من احتجاجات في فرنسا منذ اسابيع.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن عدد من بائعي المنتجات الخاصة بحماية العمال في مصر قولهم: إن السلطات طلبت منهم حظر بيع السترات الصفراء خوفاً من اندلاع مظاهرات مشابهة لحراك السترات الصفراء الجاري منذ عدة أسابيع في فرنسا.

تابع البائعون "إنهم مُنعوا من بيع السترات للمشترين الأفراد ولمن لا يحمل تصريح الشرطة المصرية من أجل شرائها" وفق ما اورده موقع euronews.

وقالت الوكالة في تقريرها عن أحد البائعين رفض ذكر اسمه خوفاً من الانتقام ، إنه "جاءت الشرطة إلينا منذ عدة أيام وطلبوا منا التوقف عن بيع السترات الصفراء. وعندما سألناهم لماذا، ردوا بأنهم يتصرفون طبقاً للأوامر".

كما ذكر اخر "يبدو أنهم السلطات المصرية لا يريدون أن يفعل أحداً مثل ما يجري حالياً في فرنسا"

الجدير بالذكر أن السترات الصفراء، التي عادة ما يرتديها عمال القطاعات الخدمية، اصبحت مظهراً للتظاهر ضد غلاء المعيشة إبان صعود حركة الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها فرنسا منذ عدة أسابيع.

يشار الى أن قرار السلطات المصرية جاء قبل عدة أسابيع من الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير-كانون الثاني التي أطاحت بحكم الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عام 2011.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد