الاحتفال بالمشروع الختامي لتدريب عناصر الشرطة الفلسطينية بالخليل

عناصر الشرطة الفلسطينية - توضيحية

احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل ، اليوم الاثنين، والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بالمشروع الختامي لتدريب عناصر الشرطة الفلسطينية ، بحضور أبو زنيد أبو زنيد مدير عام مرور الشرطة ، جوردي لوبيز مدير وحدة التعاون الاسباني.

يشار إلى أن الاحتفال تم بحضور اريك ويلسون ممثل المرور في الشرطة الأوروبية ، و عماد الخطيب رئيس الجامعة ، و أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير ، و مصعب شاهين من كلية الهندسة.

وثمن الخطيب بعمق علاقة الشراكة القائمة ما بين الجامعة والشرطة الأوروبية والفلسطينية، مؤكداً أهمية هذا التعاون والذي أثمر بتخريج عدد من عناصر الشرطة الفلسطينية وتدريبهم على العديد من المواضيع المُتخصصة في مجال عملهم بحسب الوكالة الرسمية.

ولفت إلى العلاقة التعاونية والإستراتيجية التي تربط الجامعة بالمجتمع المحلي والمؤسسات الشريكة المحلية والإقليمية والدولية. في السياق ذاته ، أعرب لوبيز عن إعجابه بنجاح هذا التدريب بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين، مؤكدا أهميّة هذا المشروع، حيث تم تدريب حوالي 208 عناصر من الشرطة الفلسطينية على مواضيع مُختلفة.

ونقل أبو زنيد تحيات مدير عام الشرطة الفلسطينية حازم عطا الله والذي أكّد على الشراكة مع المجتمع الفلسطيني وبالأخص جامعة بوليتكنك فلسطين لاحتضانها هذا التدريب المُختص والهادف، مشددا على أن هذا التدريب زاد من خبرة عناصر الشرطة بشكل عام وموضوع السلامة المرورية في المجتمع الفلسطيني بشكل خاص.

الجدير بالذكر أن الدورات تناولت تدريبات في مواضيع مُختلفة أهمها التاكوغراف، والفحص السريع للمركبات، والدينامو ميتر واستخدام أدوات تحليل أعطال المركبات، ومحققي الحوادث، وصيانة المركبات، والصيانة الدورية ، كما تم تكريم كافة عناصر الشرطة في ختام الحفل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد