الجهاد الإسلامي توجه رسالة للرئيس عباس بشأن تصريحاته الأخيرة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وجه أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي يوم الإثنين، رسائل إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، داعيا إياه إلى الدفع باتجاه الوحدة الوطنية.

وقال المدلل في كلمة له تابعتها (سوا) خلال مشاركته في المسير البحري التاسع عشر شمال غزة : "على الرئيس الدفع باتجاه الوحدة، لا أن يربك الساحة الفلسطينية من جديد".

واعتبر المدلل أن تصريحات الرئيس عباس الأخيرة "تزيد الشرخ والمناكفات في الصف الفلسطيني".

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس: هناك 3 إجراءات مع إسرائيل وأميركا و حماس

وأضاف أنه "كان من المفترض على الرئيس، أن يحتضن خيار الشعب الفلسطيني وينهي العقوبات المفروضة على شعبنا، وأن يعجل بدعوة الأمناء العامين أو من ينوب عنهم من أجل أن نجلس معا، ونضع استراتيجية موحدة لمواجهة هذه المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا".

وشدد على أن "وحدتنا ومقاومتنا هما سر قوتنا وانتصارنا على أعدائنا وتحقيق اهداف أبناء شعبنا بالحرية والعودة"، مؤكدا أن المقاومة ومسيرات العودة مستمرة.

وتابع إن "شعبنا سيكسر الحصار من خلال مشاركته المستمرة في الحراك والمسيرات".

وأشار إلى أن "الولايات المتحدة فشلت في استصدار قرار دولي يدين المقاومة"، موضحا أن أمريكا "شريكة للاحتلال في ارهابه وجرائمه بحق شعبنا".

وأكد على استمرار المقاومة، مبينا أنها "حق مكفول لنا ولا يمكن أن نتخلى عنها طالما ان هناك إسرائيليا يحتل ارض فلسطين".

وفي سياقٍ آخر، طالب القيادي في الجهاد الإسلامي، الدول العربية أن توجه البوصلة نحو فلسطين، وإزالة المآسي والآلاف التي يعيشها شعبنا.

وخطاب العالم قائلا : "أمام هذه الارادة الفلسطينية القوية، آن الأوان أن تنتهي المآسي التي يعيشها شعبنا، وأن تعود الحقوق لأصحابها ويعود شعبنا لأراضيه وأن يعيش حياة كريمة كما كل شعوب العالم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد