البيرة: مجلس التنظيم الأعلى يصادق على عدة مشاريع

مجلس التنظيم الأعلى يصادق على عدة مشاريع

صادق مجلس التنظيم الأعلى ، اليوم الاثنين، على عدة مشاريع في جلسته الدورية المنعقدة في مقر المجلس بمدينة البيرة.

جرى ذلك بحضور حسين الأعرج وزير الحكم المحلي،و رئيس المجلس ، و أحمد غنيم الوكيل المساعد للشؤون الهندسية و هاني نجوم أمين سر مجلس التنظيم الاعلى.

وتضمنت المشاريع التي صادق عليها المجلس، مخططات هيكلية لبلدات عدة في مختلف المحافظات منها "بيت إمرين، سبسطية، الناقورة، نصف جبيل، اجنسيا وبرقة"، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في قرية سردا، ومشروع تعديل في أريحا بحسب الوكالة الرسمية.

و قرر المجلس تنظيم شارعين لغاية خدمة معسكر للأمن الوطني في طوباس، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغيير صفة الاستعمال من منطقة تطوير مستقبلي إلى استعمالات متعددة في أريحا، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية إقامة صناعات خفيفة في النبي صالح وتعديل تنظيمي لشوارع في دير غسانة في محافظة رام الله والبيرة، ومشاريع استثمارية لغاية الإسكان في بيت إمرين وعصيرة الشمالية في محافظة نابلس .

كما أعاد عدة مشاريع للجنة الإقليمية للدراسة، ومنها مشروع تعديل مسار شارع في دير استيا، وكذلك لمشروع إلغاء شوارع في بيت وزن ومشروع في عزون.

و أمر المجلس تشكيل لجان فرعية لمشاريع أخرى منها تعديل تنظيمي لمشروعين في أبو قش، وتعديل أحكام في نظام الأبنية لبلدية رام الله، وهيكلي تفصيلي لمصنع باطون في طوباس، وكذلك لمصنع باطون في دورا في محافظة الخليل، وثلاثة مشاريع تعديلية في النويعمة في محافظة أريحا والأغوار.

كما قرر المجلس رد استئنافين في قريتي أبو فلاح وعراق بورين.

و منح المجلس تسهيلات لترخيص بناء في قاعة مجتمعية بالدوحة في محافظة بيت لحم ، وكذلك بناء إضافي لكلية الأمة في منطقة الرام بمحافظة القدس ، وطلب ترخيص بناء تجاري في سردا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد