قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

جنود الاحتلال ينفذون حملة مداهمة وتفتيش - أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات طالت مدن متفرقة من الضفة الغربية.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال اعتقال قوات الجيش خلال الليل ل 16 فلسطينيا.

وأضاف أن قوات الاحتلال أمنت اقتحام 7500 مستوطن لقبر يوسف في نابلس والحرم الابراهيمي في الخليل، وعثرت القوات على قنبلة أنبوبية في منطقة قبر يوسف، فيما تواصل القوات جهودها في البحث عن منفذي عملية إطلاق النار الليلة.\

وأفادت الوكالة الرسمية أن الاحتلال اعتقال 5 شبان من قرى وبلدات محافظة رام الله والبيرة.

وعرف من بين المعتقلين، الأسير المحرر نضال ثلجي الريماوي (30 عاما) من بلدة بيت ريما شمال رام الله، الذي أفرج عنه قبل خمسة أيام، من منزله، بعد أن أمضى 12 شهرا في سجون الاحتلال.

والصحفي حسين شجاعية من دير جرير شرق رام الله، وعبد الحكيم أبو عادي من كفر نعمة، وصلاح الخواجا ومعتصم بلال الخواجا من نعلين.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بينهم طفلان شقيقان.

وهما: الطفلين الشقيقين محمد فؤاد (12 عاما)، وصلاح صباح (12 عاما)، وسلمت إيهاب خالد صباح بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون " جنوبا، وجميعهم من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضافت مصادر محلية، ان تلك القوة اعتقلت من منطقة الفنيق قرب مخيم الدهيشة جنوب المدينة، الشاب غسان إبراهيم زواهرة (37 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه، واندلعت إثر ذلك مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، دون ان يبلغ عن إصابات.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعيد محمود الاعرج (36 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

يذكر ان المعتقل سعيد هو شقيق الشهيد باسل الاعرج الذي اغتاله الاحتلال قبل سنوات.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسام فخري الهشلمون (27 عاما)، والشاب عمر أحمد أبو حسين (21 عاما) بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدتي يطا وحلحول، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد السلمان (41 عاما)، من طولكرم، وسامح مناصرة (28 عاما) من عزبة الجراد شرق المدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد