معركة بين البحرين وقطر على تويتر بسبب غياب تميم

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

دار تراشق إعلامي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين مسئولين بحرينيين وآخرين قطريين حول غياب أمير قطر الأمير تميم بن حمد عن قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

ورد مبعوث قطر في القمة الخليجية الـ 39، على انتقاد كتبها وزير خارجية البحرين، الشيح خالد بن أحمد آل خليفة، على "تويتر" حول عدم حضور أمير قطر لفعالياتها، والتي ستبدأ، الأحد، في الرياض.

من جانبه غرد مدير مكتب الإعلام في وزارة الشؤون الخارجية بقطر أحمد الرميحي، ردا على تغريدة وزير خارجية البحرين الشيح خالد بن أحمد آل خليفة قائلا: "قطر تملك قرارها وحضرت قمة الكويت في حين غاب حكام دول الحصار عن الحضور وقطر لا تحتاج نصائح من أحد".

يذكر أن قطر كانت قد أعلنت أنها أوفدت وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، إلى المملكة العربية السعودية، لحضور القمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي.

وأصدرت الخارجية البحرينية، الأحد، أول تعليق حول غياب أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني عن القمة الخليجية المنعقدة في العاصمة الرياض.

وقال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أنا في الرياض لحضور قمة الخير والموقف الواحد".

وتابع "كان الأجدر بأمير قطر أن يقبل بالمطالب العادلة، وأن يتواجد في القمة".

يذكر أن ملك البحرين أعلن العام الماضي، عدم حضوره لأي قمة تحضرها قطر ما لم ترجع إلى رشدها حسب قناة العربية.

 

.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد