لأول مرة في تاريخ السعودية 'المرأة' تعمل في وزارة العدل

المرأة السعودية - توضيحية-

بدأت ولأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، المرأة السعودية بالعمل في وزارة العدل.

ووفقاً لموقع "سبوتنيك"، فقد باشرت الموظفات الجديدات في وزارة العدل السعودية، عملهن بشكل رسمي بعد أن تم تأهيلهم ضمن برنامج أعدته الإدارة النسائية في المملكة.

ولأول مرة في وزارة العدل السعودية، يكون للمرأة مكان للعمل، جاء ذلك لعد الإعلان عن عمل للمرأة العام الماضي.

وبحسب وكالة "واس"، فقد أعلن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد بن محمد الصمعاني، عن منح المرأة فرصة للعمل في خمسة مجالات، وهي "باحثة اجتماعية، باحثة شرعية، باحثة قانونية، مساعدة إدارية، ومطورة برامج أولى".

وخضعن الموظفات مؤخراً لبرنامج تأهيل بمركز التدريب العدلي في الرياض، أعدته الإدارة النسائية، وهي إدارة تم استحداثها في الهيكلة الجديدة لوزارة العدل، بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء.

وقالت مدير الإدارة العامة للأقسام النسائية بوزارة العدل فاطمة الشريم: إن البرنامج التدريبي استهدف موظفات الوزارة اللواتي يعملن اليوم في المحاكم وكتابات العدل في وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، إضافة إلى أقسام مستحدثة مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها، وأقسام التقنية الرقمية.

وجاء استحداث الإدارة النسائية، لمواكبة تطور الوزارة المتسارع في مجالات عدة منها تمكين المرأة السعودية ومنحها فرصا وظيفية كانت حكرا على الرجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد