السعودية تحبط تهريب أكثر من نصف طن حشيش

السعودية تحبط تهريب أكثر من نصف طن حشيش

تمكنت قوات حرس الحدود في المملكة العربية السعودية، من إحباط عدة محاولات تهريب ما مجموعه (518) كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، عبر الحدود البرية والبحرية خلال الشهر الفائت، وذلك في مناطق جازان، ونجران، وعسير.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود أن المتابعة المستمرة لمحاولات تهريب المواد المخدرة عبر حدود المملكة البرية والبحرية أسفرت عن إحباط عدة محاولات والقبض على المتورطين فيها وعددهم 35 شخصا، بينهم 13 من الجنسية اليمنية و13 سعوديا و9 من الجنسية الأثيوبية، وذلك بعد رصد تجاوزهم الحدود الجنوبية للمملكة، مبينا أنه تم إحالة المتهمين والمواد المخدرة التي تم ضبطها بحوزتهم إلى الجهات المختصة، حسبما نقلت وكالة "واس".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية عن إحصائية تفصيلية لنتائج مهام رجال الأمن في مكافحة وتهريب وترويج المخدرات، حيث أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن الإطاحة بـ8627 متهما، تورطوا في قضايا تهريب أو استقبال أو نقل المخدرات، وضبط أكثر من 28 طن حشيش، ومبالغ مالية بحوزة المتهمين تناهز الـ49 مليون ريال.

وأكد المتحدث الرسمي في جهاز حرس الحدود، استمرار تنفيذ مهامهم لحماية الحدود السعودية والتصدي لكافة محاولات تهريب المواد المخدرة التي تستهدف شباب الوطن ومقدراته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد