السفير شبات يقدم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة للرئيس الكيني

السفير شبات يقدم أوراق اعتماده كسفير فوق العادة للرئيس الكيني

 قدم السفير حازم شبات أوراق اعتماده للرئيس الكيني أوهورو كينياتا، سفيرا فوق العادة لدولة فلسطين ومقيما لدى جمهورية كينيا، خلال مراسم اعتماد السفراء الجدد بقصر الرئاسة في العاصمة نيروبي.

ونقل السفير شبات للرئيس كينياتا تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره للمواقف التضامنية تجاه قضيتنا العادلة، وثقة سيادته بأن هذا الدعم سيستمر ويتعزز بما يعكس عمق العلاقات بين الشعبين والبلدين، والإيمان المشترك بمبادئ الحرية والاستقلال، وحق تقرير المصير، واهتمامه بتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور الوثيق والمتواصل لتحقيق مصالح البلدين الصديقين، وفقاً للوكالة الرسمية.

من جانبه، أرسل الرئيس كينياتا تحياته للرئيس عباس، وجدد موقف بلاده المساند لحقوق شعبنا، كما رحب بشدة بإعادة افتتاح سفارة دولة فلسطين لدى بلاده.

ونوهت وزارة الخارجية والمغتربين إلى أن هذا الاعتماد يكتسب أهمية خاصة، نظرا لعودة دولة فلسطين للعاصمة نيروبي عبر سفير مقيم بعد غياب دام أكثر من ثلاثة عقود، وهو ما يعكس حرص القيادة على توسيع رقعة الحراك الدبلوماسي الفلسطيني المباشر مع العواصم، بما يعزز من الحضور الفلسطيني وتواصله مع المستويين الرسمي والشعبي بما يخدم قضيتنا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد