الجيش اللبناني يستقدم تعزيزات آلية ودبابات إلى الحدود مع إسرائيل

الجيش اللبناني -ارشيف-

استقدم الجيش اللبناني يوم الأحد، تعزيزات آلية ودبابات إلى المنطقة المحاذية للخط الفاصل مع إسرائيل في بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان. 

وذكر تلفزيون (i24news) الإسرائيلي نقلا عن مصادر إعلامية لبنانية أن ذلك جاء بعد انتشار 40 جنديا إسرائيليا خارج السياج التقني الشائك على الحدود.

يشار الى ان موقع "يديعوت احرونوت" العبري قد قال إنه جرت سرقة قطعتي سلاح رشاش من طراز "ماغ" تعودان لقوة تعزيز تابعة لسلاح المدفعية في منطقة مفتوحة في الجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان، وهو ما لم يتنبه له الجنود إلا بعد مرور نحو ساعتين على الحادثة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن ثلاثة أشخاص يرتدون ملابس مدنية يعتقد أنهم من حزب الله حاولوا استغلال الضباب الكثيف عند الحدود اللبنانية للاقتراب من أجهزة استشعار إسرائيلية والتشويش عليها.

ووصف مصدر عسكري إسرائيلي الحادث "بالخطير للغاية" من الناحية الأمنية وفي ما يتعلق بالأمن الشخصي وأمن الجنود، مشيراً إلى أنه يجري التحقيق في الحادث.

غزة -أوجدت-معادلة-جديدة">اقرأ/ي أيضًا: حزب الله: كل أرجاء إسرائيل تحت صواريخنا وغزة أوجدت معادلة جديدة

في المقابل أكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الجنود الإسرائيليين فوجئوا بسبب الضباب الكثيف بدورية روتينية لمخابرات الجيش اللبناني قرب الخط الأزرق الحدودي في منطقة ميس الجبل فأطلقوا النار في الهواء.

وأشارت الوكالة إلى أن الجنود الإسرائيليين في مرجعيون الذين اجتازوا السياج التقني في بلدة ميس الجبل، نفذوا حملة تفتيش في محلة كروم الشراقي الواقعة ضمن الخط الأزرق لجهة الأراضي الاسرائيلية، مستخدمين مصابيح ليلية، ما دفع الجيش اللبناني إلى استقدام دورية آلية وعدد من الدبابات والتمركز في الجهة المقابلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد