حزب الله: كل أرجاء إسرائيل تحت صواريخنا وغزة أوجدت معادلة جديدة

لحظة اطلاق صاروخ من القبة الحديدية الإسرائيلية لاعتراض آخر -ارشيف-

قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني يوم الأحد إنه ليس واردا لدى الاحتلال الإسرائيلي أن يقوم بعمل عسكري ضد لبنان؛ لأنه مردوع منذ عام 2006 بقدرة المقاومة الإسلامية وبقرار حزب الله.

وأضاف قاسم في حوار مع صحيفة "الوفاق" الإيرانية : "الآن الجبهة الداخلية الاسرائيلية معرّضة حتى تل ابيب، ولا توجد نقطة في إسرائيل إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله".

وأشار إلى أن الإسرائيليين في نقاشهم لا يتحملون هذا المستوى لذلك لن تكون فكرة الحرب على لبنان واردة حتى عندما يحللون ويهددون يقولون اذا اعتدى علينا حزب الله، "يعني يعتبرون انهم سيقومون بردة فعل وليس بفعل، قواعد الاشتباك الذي أوجدها حزب الله في لبنان وقواعد الردع التي اصبحت لإسرائيل صعبت كثيراً فكرة الحرب الابتدائية من اسرائيل على لبنان".

وفي سياقٍ آخر، قال قاسم في رده على سؤال حول غزة ولبنان: كانت هناك مساع لإيجاد جو من التهدئة في قطاع غزة وكان الجانبان موافقين على مبدأ التهدئة واثناء الخطوات العملية أراد الاسرائيلي أن يقوم بعملية أمنية تحت عنوان أن العمل الأمني لا علاقة له بالتهدئة ليضع قواعد اشتباك جديدة".

وأضاف: عندها اجتمع الفلسطينيون في غزة وقرروا الرد على حتى لو تطور الأمر الى الحرب، "لأنهم لا يستطيعون التسليم بقواعد اشتباك جديدة ولأن نتنياهو ليس مهيأ لخوض حرب دون ان يعلم نتائجها، وأن الجبهة الداخلية لديه ستكون متضررة وهذه نقطة ضعف قائمة لديه، سارع الى التسليم بالنتيجة والذي ابرزت نجاحاً للمقاومة الفلسطينية، وكان لها نتائج عسكرية وسياسية حيث استقال ليبرمان فبيّن كم كانت أثر هذه النتيجة العسكرية في الحرب".

وتابع الشيخ نعيم قاسم: لقد استطاعت المقاومة الفلسطينية أن تُوجد معادلة جديدة ان شاء الله تستمر وتستقر وهذا يريح القطاع كثيراً ويحميه من المفاجآت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد